الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، الاصطفاف الواسع للقوى الوطنية، والإقليمية ضد الانقلاب الحوثي الغاشم، على طريق استعادة الدولة وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
الصحة العالمية تؤكد الابلاغ عن 92 اصابة بجدري القرود في 12 دولة معظمها في أوروبا
اكدت منظمة الصحة العالمية، إنه تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه في إصابتها بجدري القرود من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس معظمها في أوروبا.
هيونداي الكورية تستثمر 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة
اعلنت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، اليوم، إنها ستستثمر 5 مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة الامريكية لتطوير الروبوتات وبرامج القيادة الذاتية.
مبابي يجدد عقده مع باريس سان جرمان حتى العام 2025
اعلن رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، أن نجم الفريق الفرنسي كيليان مبابي جدد عقده مع فريق العاصمة حتى العام 2025.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
[23/01/2022 01:58]
القاهرة - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، والذي دعت اليه دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث اتحاذ موقف عربي موحد لإدانة الاعتداءات الغاشمة التي قامت بها المليشيات الحوثية الارهابية على دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجدد المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري في كلمة الجمهورية اليمنية، موقف بلادنا الثابت والمساند لدولة الإمارات العربية المتحدة والإدانة والاستنكار للعمل الجبان التي اقدمت عليه المليشيا الحوثية.

وأكد تزايد قناعة الرأي العام العربي والدولي وتفهمه لخطورة المليشيات على الأمن الإقليمي والدولي..مشيراًَ الى أن ممارسات هذه الجماعة تعد انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني..لافتاً الى ان نهج المليشيات الحوثية يمثل النقيض المباشر لآمال شعبنا بأن تضع هذه الحرب اوزارها وان يتحقق السلام الشامل والحقيقي وبناء الدولة المدنية الحديثة دولة المواطنة المتساوية والنظام والقانون والامن والازدهار.

وجدد السفير العكبري، تأكيد الحكومة اليمنية على أهمية مبادرة المملكة العربية السعودية لحل النزاع في اليمن..داعياً المجتمع الدولي ومجلس الامن الى ممارسة مسؤولياته واتخاذ التدابير الكفيلة بإذعان مليشيا الحوثي للقرارات الدولية..مشيراً الى ان استمرار تعنتها وممارستها للانتهاكات الإنسانية الجسمية وعرقلتها المستمرة لجهود السلام الساعية الى التوصل الى حل سياسي شامل، يضع ارضية قانونية لتصنيف هذه الجماعة ضمن قائمة المنظمات الارهابية.

وصدر عن الاجتماع قراراً عربياً موحداً يقف بحزم مع دولة الامارات العربية المتحدة ويدين الانتهاكات والهجمات الحوثية ضد السكان الامنين والمنشآت الاقتصادية والاعيان المدنية في اليمن والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وممارسات القرصنة والاعتداءات التي تشنها المليشيات على خطوط الملاحة التجارية في البحر الأحمر.


الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من امين عام الامم المتحدة بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
البركاني يرفع برقية تهنئة لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الشدادي يشارك في أعمال المؤتمر الـ 33 الطارئ للإتحاد البرلماني العربي بالقاهرة
مجلي: المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 4276 خرقاً للهدنة الاممية وترفض رفع الحصار عن مدينة تعز
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من سلطان عمان بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
مليشيا الحوثي ترتكب 116 خرقاً للهدنة الاممية خلال 48 ساعة
محافظ شبوة يفتتح المرحلة الأولى من هيئة مستشفى شبوة العام
نائب وزير النفط يبحث مع شركة سيلان الامريكية الفرص الاستثمارية للاستكشافات النفطية
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس المصري بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٢ للجمهورية اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا