مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا جديدا اليوم الاربعاء، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة المستجدات المحلية سياسيا واقتصاديا وعسكريا ضمن القضايا الملحة على جدول اعماله.
كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم، ثلاثة صواريخ باليستية تجاه البحر الشرقي، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM)، وجاء ذلك بعد يوم واحد فقط من اختتام الرئيس الأمريكي جو بايدن رحلته إلى آسيا.
المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا
قرر البنك المركزي الروسي، اليوم الخميس، خفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا، وجاء قرار المركزي مخالفاً لتوقعات الأسواق.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
[21/01/2022 10:02]
الرياض-سبأنت
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ، والقائمة باعمال السفير الأمريكي لدى بلادنا كاثرين ويستلي.

و خلال اللقاء، استعرض الطرفان مستجدات الأوضاع على ضوء التصعيد والعدوان العسكري المستمر من قبل المليشيات الحوثية ضد المدنيين في اليمن ودول الجوار.

وجدد بن مبارك، إدانة الحكومة للعمل الإرهابي الذي ارتكبته المليشيات الحوثية بإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقتل المدنيين و استهداف الأعيان المدنية..مؤكداً أن استمرار هذه الأعمال الإرهابية تستدعي من الولايات المتحدة إعادة النظر بجدية بإدراج المليشيات الحوثية ضمن قوائم الإرهاب وتحميلها مسؤولية زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والإقليم.

وأشاد بن مبارك بدور الولايات المتحدة الأمريكية في ضبط ووقف شحنات الأسلحة التي يقوم النظام الإيراني بتهريبها إلى المليشيات الحوثية في تحدي صارخ للمجتمع الدولي ولقرارات مجلس الأمن..مؤكداً أن على المجتمع الدولي أن يرسل رسالة واضحة وقوية لكل من النظام الإيراني وللمليشيات الحوثية لتكف عن العبث بأمن واستقرار المنطقة والعالم..محذراً من أن الصمت والتغاضي عن مثل هذه الأفعال الإرهابية شجع هذه المليشيات على اختطاف السفن وزرع الألغام البحرية مهددة بذلك أهم طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

واستعرض بن مبارك، الانتصارات التي حققها الجيش الوطني وألوية العمالقة بدعم كبير وإسناد من قوات التحالف العربي وفي المقدمة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في كل من مأرب وشبوة..مجدداً في ذات السياق التزام الحكومة اليمنية بالسعي نحو إحلال السلام الشامل والدائم في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث.

من جانبه أعرب مبعوث الولايات المتحدة عن إدانة بلاده للتصعيد الذي تقوم به المليشيات الحوثية في اليمن وللهجوم الإرهابي الذي استهدفت به مناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية..مشدداً على أن الهجمات ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية غير مقبولة.

واكد المبعوث الامريكي، موقف بلاده بدعم كافة الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام الشامل في اليمن..مجدداً دعم بلاده للحكومة الشرعية ولوحدة واستقرار وأمن اليمن.


مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من حاكم كندا بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعيين القاضي قاهر مصطفى نائباً عاماً للجمهورية اليمنية
الحكومة ومكتب الامم المتحدة باليمن يطلقان الحملة الدولية لمنع تجنيد الاطفال
تظاهرة شعبية حاشدة بتعز للمطالبة بفتح الطرقات وفك الحصار
مليشيا الحوثي ترتكب 68 خرقاً للهدنة الأممية يوم الثلاثاء
بدء فعاليات المؤتمر العلمي الاول لجامعة اقليم سبأ بمأرب
تنفيذي شبوة يناقش تقارير عدد من المكاتب الخدمية
وزير النقل يناقش اوضاع الهيئة العامة للشؤون البحرية
تنفيذي لحج يقر منع بيع الأراضي الزراعية وضبط المخالفين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا