مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن المدن المحاصرة
اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي ونوابه في مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، على تقارير بشأن الوضع العسكري والاقتصادي، اضافة الى مستجدات المفاوضات الجارية لإنهاء حصار المليشيات الحوثية عن مدينة تعز، والمحافظات الاخرى.
كييف قد تنسحب من اخر جيب لقواتها في لوغانسك
في تغير كبير لتطورات الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة منذ 24 فبراير، أعلنت كييف، يوم الجمعة، أن قواتها قد تضطر للانسحاب من آخر جيب للمقاومة في لوغانسك، وذلك لتجنب الوقوع في عمليات أسر مع التقدم السريع الذي تحققه القوات الروسية.
شركة لينوفو الصينية تحقق ايرادات تأريخية
حققت مجموعة "لينوفو" الصينية نتائج قياسيّة لكامل السنة المالية، فضلاً عن زيادة تاريخية في كلّ من الأرباح والإيرادات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
[20/01/2022 09:11]

باريس ـ سبأنت

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.

وصرح ماكرون، في كلمة ألقاها أمام المشرعين في البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، بمناسبة تولي بلده رئاسة المجلس الأوروبي: "في الأسابيع القليلة القادمة يتعين علينا إتمام المقترحات الأوروبية بشأن وضع نظام جديد للأمن والاستقرار. يجب إعدادها بين الأوروبيين وتبادلها مع حلفائنا ضمن الناتو، ثم طرحها للتفاوض مع روسيا".

ولفت الرئيس الفرنسي إلى أن هذا النظام الأمني الجديد في أوروبا يجب أن يشمل "إعادة التسلح الاستراتيجي" و"التفاوض الصريح والصارم مع روسيا".

ولفت إلى أن النظام الجديد لأمن أوروبا يجب أن يرفض استخدام القوة والتهديدات ومجالات النفوذ ويعترف بحق الدول في المشاركة بمنظمات وتحالفات وبناء هيكلها الأمني بطريقة خاصة بها.

وأبدى الرئيس قناعته بأن الحوار مع روسيا مطلوب لضمان أمن القارة العجوز، داعيا إلى "بناء أوروبا يعتمد النظام فيها على مبادئ وقواعد لن يتم تحديدها ضد أي أحد بل بالتنسيق مع روسيا".

وبين هذه القواعد والمبادئ أشار ماكرون إلى مبدأ سيادة الدول، مشددا على ضرورة "تأكيد هذه القيم ومعاقبة من يخالفها بطريقة فعالة" قائلا: "السيادة تعني الحرية، وهي في قلب مشروعنا الأوروبي وتمثل ردا على تقويض الاستقرار في قارتنا".

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه والمستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل تقدما قبل أشهر بمبادرة العودة إلى الحوار الجاد مع روسيا، غير أن الزملاء الأوروبيين لم يدعموها، مبديا أسفه بهذا الشأن.

وحذر ماكرون من أن النزاع في جنوب شرقي أوكرانيا لا يزال يشكل بؤرة توتر رئيسة في أوروبا، متعهدا بأن فرنسا بالتعاون مع ألمانيا ستواصل ضمن إطار رباعية النورماندي البحث عن حل سياسي لتسويته.



كييف قد تنسحب من اخر جيب لقواتها في لوغانسك
الفرنسيون في الخارج يصوتون في الانتخابات التشريعية
الصين وفرنسا تتعهدان بتحسين العلاقات الثنائية وتعميق التعاون
الجامعة العربية تدين استباحة المستوطنين للأراضي الفلسطينية بقرار وحماية إسرائيلية
تحليق مشترك لمقاتلات امريكية ويابانية بعد اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
السنغال: وفاة 11 رضيعا في حريق بمستشفى جراء شرارة كهربائية
قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينياً من محافظة الخليل
كوريا الجنوبية تسجل 18,816 إصابة جديدة بفيروس كورونا
كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات
منتدى عربي يدعو لإشراك القطاع الخاص في عملية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا