الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، الاصطفاف الواسع للقوى الوطنية، والإقليمية ضد الانقلاب الحوثي الغاشم، على طريق استعادة الدولة وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
الصحة العالمية تؤكد الابلاغ عن 92 اصابة بجدري القرود في 12 دولة معظمها في أوروبا
اكدت منظمة الصحة العالمية، إنه تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه في إصابتها بجدري القرود من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس معظمها في أوروبا.
هيونداي الكورية تستثمر 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة
اعلنت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، اليوم، إنها ستستثمر 5 مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة الامريكية لتطوير الروبوتات وبرامج القيادة الذاتية.
مبابي يجدد عقده مع باريس سان جرمان حتى العام 2025
اعلن رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، أن نجم الفريق الفرنسي كيليان مبابي جدد عقده مع فريق العاصمة حتى العام 2025.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
[19/01/2022 03:12]
الجوف -سبأنت
كشف تقرير حقوقي اطلقته لجنة الحقوق والاعلام بمحافظة الجوف، اليوم، عن توثيق 36 الفاً و153 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً في المحافظة خلال العام المنصرم 2021م.

واوضح التقرير تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بان الانتهاكات تنوعت بين القتل والاصابة واعتداءات وتعذيب واعتقالات وزراعة الالغام ونهب للمساعدات الانسانية وتجنيد الأطفال من المدارس واقتحام ونهب للمؤسسات العامة والخاصة..مشيراً الى توثيق (51) حالات قتل خارج نطاق القانون، و(74) حالات اصابة استهدفت المدنيين بينهم نساء واطفال.

واشار التقرير الى توثيق (201) حالة انتهاك ضد الطفولة منها عدد (126) حالة تجنيد للأطفال دون السن القانونية، و(75) حالات التدريب والاستخدام في الاعمال العسكرية، وتوثيق (59) حالة اختطاف واخفاء قسري، و (8) حالات تعذيب، و (156) حالة اقتحام ونهب الممتلكات الخاصة، وتضرر (42) مواطن من الالغام التي زرعتها المليشيات الحوثية، و(350) اعتداء واضرار بأعيان ثقافية وتاريخية، ونزوح عدد (5903) اسرة نازحة.

واكد وكيل المحافظة المنهدس عبدالله الحاشدي، ان مليشيا الحوثي ارتكبت كافة اشكال الانتهاكات بحق ابناء الجوف..داعياً المنظمات الحقوقية والمهتمين بحقوق الانسان الى مناصرة قضايا الانتهاكات التي تطال المواطنين في المحافظة.

من جانبه اشار مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد صالح محسن، الى الانتهاكات التي طالت قطاع التعليم من خلال اقتحام ونهب المليشيات الحوثية للمنشآت التعليمية وتحويل المدارس لثكنات عسكرية بالاضافة لملاحقة المعلمين واستخدام المدارس للفعاليات الطائفية.


الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الفرنسي بمناسبة العيد الوطني
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الروسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من إمبراطور اليابان بمناسبة العيد الوطني
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من امين عام الامم المتحدة بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
البركاني يرفع برقية تهنئة لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الشدادي يشارك في أعمال المؤتمر الـ 33 الطارئ للإتحاد البرلماني العربي بالقاهرة
مجلي: المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 4276 خرقاً للهدنة الاممية وترفض رفع الحصار عن مدينة تعز
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من سلطان عمان بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
مليشيا الحوثي ترتكب 116 خرقاً للهدنة الاممية خلال 48 ساعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا