الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، الاصطفاف الواسع للقوى الوطنية، والإقليمية ضد الانقلاب الحوثي الغاشم، على طريق استعادة الدولة وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
الصحة العالمية تؤكد الابلاغ عن 92 اصابة بجدري القرود في 12 دولة معظمها في أوروبا
اكدت منظمة الصحة العالمية، إنه تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه في إصابتها بجدري القرود من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس معظمها في أوروبا.
هيونداي الكورية تستثمر 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة
اعلنت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، اليوم، إنها ستستثمر 5 مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة الامريكية لتطوير الروبوتات وبرامج القيادة الذاتية.
مبابي يجدد عقده مع باريس سان جرمان حتى العام 2025
اعلن رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، أن نجم الفريق الفرنسي كيليان مبابي جدد عقده مع فريق العاصمة حتى العام 2025.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستعرض مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع
[18/01/2022 03:35]

عدن ـ سبأنت :

استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك  مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في مختلف الجوانب، على ضوء التصعيد الخطير لأدوات إيران وهجماتها الارهابية واخرها استهداف المصالح الحيوية في الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وشدد الجانبان خلال اتصال هاتفي اليوم، على أهمية اتخاذ موقف حازم تجاه هذا التصعيد الخطير الذي يهدد امن واستقرار المنطقة والعالم، ويقوض كل الخطوات الرامية لإحلال السلام في اليمن.

كما تم التطرق إلى استمرار التصعيد العسكري للميليشيات الحوثية ضد المدنيين والنازحين اليمنيين، وجهود الحكومة للتعامل مع التحديات المختلفة وفي مقدمتها الاقتصادية والإنسانية والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان تمادي ميليشيا الحوثي الإرهابية ومن ورائها النظام الإيراني في جرائمها ضد الأعيان المدنية والمدنيين في اليمن ودول الجوار، وسقوط ضحايا أبرياء وتعريض المصالح الحيوية للخطر، يضع المجتمع الدولي امام مسؤوليته في دعم الحكومة وتحالف دعم الشرعية لإنهاء هذا الخطر واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.. لافتاً إلى ان النظام الإيراني لا يرى في اليمن الا منصة استهداف جوي وبري وبحري لزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة والعالم وتهديد الملاحة الدولية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه الأفعال الاجرامية للميليشيات الحوثية تضعها في مصاف المنظمات الإرهابية، ما يحتم على المجتمع الدولي التعامل معها من هذا المنظور، وممارسة المزيد من الضغوط عليها لوقف ارهابها.. مؤكداً ان جرائمها الإرهابية المتصاعدة تؤكد انها  أصبحت مصدراً رئيساً لتهديد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

بدوره جدد المبعوث الأمريكي، ادانة بلاده وبشدة للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية في الإمارات والسعودية وتصعيدها المستمر في اليمن.. مؤكدا ان هذا التصعيد غير المقبول يقوض فرص السلام والحل السياسي في اليمن.


الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الفرنسي بمناسبة العيد الوطني
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الروسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من إمبراطور اليابان بمناسبة العيد الوطني
القائم بأعمال السفارة اليمنية في بريتوريا يشارك في أعمال المؤتمر الدولي حول القضاء على عمالة الأطفال
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من امين عام الامم المتحدة بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
رئيسا جهازي الامن السياسي والقومي يرفعان التهنئة لرئيس مجلس القيادة بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
وزير الدفاع ورئيس الاركان يرفعان برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٢ للجمهورية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا