مجلس القيادة يستمع الى تقرير الحكومة بشأن الاوضاع الاقتصادية والخدمية
استمع الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، ونوابه في مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الى مصفوفة السياسات الحكومية، بشأن الاوضاع الاقتصادية والمالية والخدمية، والاجراءات المقترحة لتحسينها.
الفرنسيون في الخارج يصوتون في الانتخابات التشريعية
يبدأ الناخبون الفرنسيون المقيمون في الخارج، اليوم الجمعة، بالتصويت عبر الإنترنت في الانتخابات التشريعية التي يتنافس فيها 150 مرشحاً عبر 11 دائرة انتخابية.
ارتفاع أسعار الذهب مع استمرار ضعف الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، مع استمرار ضعف الدولار مما ساعد في تحرك المعدن الأصفر نحو تسجيل الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي مع انحسار توقعات تشديد أقوى للسياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الفدرالي.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تسلا تتجه الى موزمبيق
[16/01/2022 10:45]
اوستن ـ سبأنت

تتجه شركة تسلا إلى موزمبيق للحصول على مكون رئيسي في بطاريات السيارات الكهربائية الخاصة بها، فيما يعتقد محللون أنها أول صفقة من نوعها لتقليل اعتمادها على الصين في الحصول على الغرافيت.

ووقعت الشركة برئاسة إيلون ماسك اتفاقا الشهر الماضي مع شركة (سيرا ريسورسز) الأسترالية، التي تدير أحد أكبر مناجم الغرافيت في العالم في الدولة الواقعة في جنوب إفريقيا، في شراكة متميزة بين شركة تصنيع السيارات الكهربائية ومنتج معدن بالغ الأهمية لبطاريات الليثيوم أيون، فيما لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

وستشتري تسلا المادة من مصنع المعالجة التابع للشركة الأسترالية في فيداليا، بولاية لويزيانا، والذي يصنع الغرافيت من منجم في بالاما بموزمبيق.

وتعتزم شركة صناعة السيارات الكهربائية ومقرها مدينة أوستن بولاية تكساس شراء ما يصل إلى 80 بالمئة مما ينتج المصنع- وتمثل 8 آلاف طن من الغرافيت سنويا- بدءا من عام 2025، وفقا للاتفاق.

من جانبه، قال سايمون مورز رئيس "بنشمارك مينرال إنتليجنس"، وهي وكالة تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها، وتقدم معلومات متخصصة عن بطارية ليثيوم أيون لسلسلة إمداد السيارات الكهربائية، إن الصفقة جزء من خطة تسلا لزيادة قدرتها على تصنيع بطارياتها الخاصة حتى تتمكن من تقليل اعتمادها على الصين، التي تهيمن على أسواق الغرافيت في العالم.



ارتفاع أسعار الذهب مع استمرار ضعف الدولار
الأسهم اليابانية تغلق على تباين
الليرة التركية تتراجع إلى 16.45 مقابل الدولار الامريكي
المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعا
الاقتصاد الألماني يسجل نمواً طفيفاً 0.2 بالمائة
موسكو تسحب ترشحها لاستضافة "إكسبو 2030"
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
مؤشرا بورصة البحرين يقفلان على انخفاض
الأسهم اليابانية تغلق على انخفاض
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا