رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد كلاً من سفير مملكة النرويج توماس ليد بول وسفير جمهورية نيجيريا يحيى لوال لدى اليمن.
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".
التوتر بين روسيا والغرب يرفع اسعار النفط
قفزت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي أدت توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيهم لزيادة إنتاجهم.
مصر تصطدم بالسنغال والجزائر مع الكاميرون في قرعة المونديال
أسفرت قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر هذا العام، والتي جرت بمدينة دوالا الكاميرونية على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون عن المواجهات التالية:
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انتصارات كبيرة لقوات الجيش وألوية العمالقة في جبهات القتال جنوب وغرب مارب
[14/01/2022 06:00]
مأرب ـ سبأنت

حققت قوات الجيش وألوية العمالقة والمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، انتصارات كبيرة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية في مختلف جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مارب، بإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن وحدات من قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية شنّت صباح اليوم هجوماً مباغتاً تمكنت خلاله من تحرير مواقع استراتيجية في الجبهة الشمالية الغربية لمارب، مؤكداً سقوط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، فيما ألقي القبض على عدد من العناصر الحوثية.

وفي الجبهة الجنوبية، شنّت قوات الجيش والمقاومة هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من تحرير مناطق واسعة باتجاه عقبة ملعا مارب، موضحاً أن مسافة التقدم الذي حققه أبطال الجيش والمقاومة تزيد عن 10 كم.

وفي جبهة حريب، حققت ألوية العمالقة تقدماً جديداً في عدّة محاور، وأصبحت على مقربة من الإلتحام بقوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة ملعا، وسط تخبط وانهيار في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.

وبالتزامن مع المعارك شن طيران التحالف سلسلة غارات استهدفت تحصينات وتجمعات وتعزيزات للمليشيا الإيرانية في مواقع متفرقة جنوب مارب، وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر أن المعارك في الجبهة الجنوبية، التي ما تزال مستمرة حتى الآن، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية لا تحصى في صفوف مليشيا إيران، مؤكداً أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة في الصحاري، البعض منها تركتها المليشيا منذ أيام.



رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
اليمن تدين الهجمات الصاروخية لميليشيا الحوثي على السعودية والامارات
التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد
رئيس الوزراء يرأس اجتماع مشترك لتقييم تنفيذ قرار آلية شراء المشتقات النفطية و استعراض نتائجه
هيئة التدريب والتأهيل تختتم البرامج والأنشطة التدريبية للعام 2021
تشييع رسمي وشعبي مهيب لجثمان الشهيد العقيد احمد المعلمي
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
محافظ شبوة يناقش مع شركة (OMV) النمساوية للنفط خطط استثماراتها في قطاع العقلة
مجلس جامعة الدول العربية يطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
وزير المالية يصدر قرارا بتشكيل اللجنة الفنية للموازنات العامة للسنة المالية 2022م
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا