رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي في جنيف سفراء مجموعة الدول الـ18 لدى المقر الأوروبي
[18/08/2016 05:15]
جنيف-سبأنت

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم في جنيف بسفراء مجموعة الدول الـ18 لدى المقر الأوروبي للامم المتحدة.

وفي الاجتماع استعرض وزير الخارجية مع السفراء أخر المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية وعمل اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيز قدراتها وإمكانياتها، والدور الكبير الذي لعبته مجموعة الدول الـ18 في جميع جولات مشاورات السلام لاسيما خلال الجولة الأخيرة في الكويت.

كما قدم المخلافي استعراضاً شاملاً لكافة المستجدات على الساحة اليمنية ابتداء من ثورة الشباب في العام 2011 وأحداث العام 2014 التي أدت إلى سقوط العاصمة صنعاء بأيدي الانقلابيين ومرورا بمشاورات السلام في جنيف وبييل السويسرية والكويت وانتهاءً بما أقدم عليه الانقلابيون من إجراءات انفرادية وأحادية الجانب من خلال اعلانهم لما سمى بــ "المجلس السياسي" الهادف إلى شرعنة الانقلاب بقوة السلاح في انتهاك صارخ للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216 (2015).

و أكد وزير الخارجية حرص الحكومة اليمنية، ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، على مسار السلام رغم كل المعوقات وتعنت الإنقلابيين قبل وخلال وبعد المشاورات..مشيرا إلى أن جهود وتنازلات وفد الحكومة الشرعية بما فيها الموافقة على مقترح المبعوث الأممي للسلام قوبلت كلها بالرفض والمناورة من قبل الإنقلابيين.

ولفت الوزير المخلافي الى ان الانقلابيين استمروا في التصعيد في إشارة واضحة مفادها أنهم ليسوا مع خيار السلام وإنما مع خيار الحرب والدمار.

وثمن وزير الخارجية الدعم المقدم من سفراء مجموعة الدول الـ18 في الكويت للحكومة اليمنية متطلعا إلى أن تلاقي الحكومة اليمنية الدعم ذاته من قبل سفراء مجموعة الدول الـ18 في جنيف لاسيما خلال الدورة القادمة لمجلس حقوق الإنسان المزمع عقدها الشهر المقبل.

وتطرق المخلافي الى نتائج لقائه يوم امس بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الذي بحث معه سبل تعزيز وتطوير التعاون والدعم المقدم من المفوضية السامية للجمهورية اليمنية من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن.

وأكد على ضرورة الاستمرار في دعم اللجنة الوطنية لتحقيق التي قامت، رغم امكانياتها ومواردها المحدودة، بتقديم تقرير أولي لنتائج أعمالها بما في ذلك التحقيق والرصد وتوثيق قرابة عشرة ألاف انتهاك خلال فترة عملها.

وطالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية سفراء مجموعة الدول الـ18 في جنيف مواصلة دعم اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان ،وحث المفوضية السامية لحقوق الإنسان على تعزيز تعاونها معها وتقديم المزيد من الدعم الفني والتقني لها تماشيها مع قرار مجلس حقوق الإنسان رقم 18\30 للعام 2015 من أجل أن تتمكن اللجنة من استكمال عملها وانجاز تقريرها النهائي.

من جهتهم رحب سفراء مجموعة الدول الـ18 في جنيف بوزير الخارجية، وشكروه على استعراضه الشامل للمستجدات في اليمن..مؤكدين دعمهم الكامل للحكومة اليمنية وللسلام وعودة الشرعية لليمن.

كما اكدوا ان عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن مهم للغاية، وان قرار مجلس حقوق الإنسان الذي تبنته المجموعة العربية في جنيف العام الماضي حث المفوضية السامية لحقوق الإنسان على تقديم الدعم الفنية والتقني للجنة بغية تسهيل مهمتها الصعبة.

وأعرب سفراء مجموعة الدول الـ18 عن ترحيبهم بصدور التقرير الاول للجنة الأول..مشددين على أهمية تقديم نتائج هذا التقرير خلال الدورة القادمة لمجلس حقوق الإنسان الشهر المقبل.

حضر الاجتماع مندوب اليمن لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف السفير علي محمـد مجور ، ونائب المندوب الدائم السفير محمـد الفقمي، والمستشار بمكتب وزير الخارجية محمـد الحضرمي، وعضوي البعثة الدائمة لليمن في جنيف السكرتير الثاني حسين الأشول، والسكرتير الثالث ميثاق الجرف.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا