رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يلتقي نظيره التركي وأمين عام إتحاد مجالس الدول بمنظمة التعاون الإسلامي
[11/12/2021 05:04]

إسطنبول - سبأنت :

بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، مع رئيس المجلس الوطني الكبير بالجمهورية التركية البروفسور مصطفى شنتوب، على هامش أعمال المؤتمر الـ 16 لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، العلاقات البرلمانية الثنائية بين المجلسين وسبل تعزيزها واستضافه أعمال الدورة السادسة عشر لمجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.

وخلال اللقاء، أشاد البركاني بعمق ومتانة العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط البلدين .. مهنئاً نظيره التركي على نجاح أعمال المؤتمر .

وتطرق البركاني إلى مستجدات الأوضاع في بلادنا في ظل إنقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة الشرعية وخطورة استمرار الانتهاكات الجسيمة والجرائم الحوثية الإرهابية المروعة ومصادرة الحقوق والحريات وتجنيد الأطفال .. مشيراً إلى أن استهداف المدنيين في مأرب وبقية المحافظات بصورة عدائية سافرة لم يتوقف، بل يزداد ضراوة مما يفاقم من خطورة الوضع الإنساني ومعاناة ملايين النازحين.

من جانبه، رحب مصطفى شنتوب رئيس المجلس الوطني الكبير بالجمهورية التركية، برئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المرافق له، معربًا عن اسفه لاستمرار الحرب وتفاقم الوضع الإنساني المؤلم.

وقال إن المعاناة التي يعيشها أطفال ونساء اليمن تؤلمنا كثيراً، مؤكداً دعمه للشرعية والحكومة و تغليب الحوار والحل الشامل و المضي قدماً في تغليب خيارات السلام على الحرب.

كما التقى رئيس مجلس النواب على هامش المؤتمر، الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الشيخ محمد قريشي نياس.

وأكد البيان الصادر عن ختام أعمال الدورة الـ16 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بياناً على المكانة المركزية للقضية الفلسطينية والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعه لاقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وإدانة الانشطة الاستيطانية والانتهاكات الصهيونية.

وحث البيان الأمم المتحدة ووكالاتها على توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني .. مشدداً على أهمية مضاعفة الجهود على المستويات الإقليمية والدولية لمكافحة الارهاب وتبني استراتيجيات شاملة ضده.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
محافظ تعز يضع حجر الأساس لرصف حي البعرارة
تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل بعدن
المحرّمي يؤكد دعم خطط وزارة المياه لضمان استقرار إمدادات المياه لجميع المواطنين
تسليم وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
تدشين حملتي تحصين وتوعية ضد مرض الدفتيريا في مأرب
الوزير البكري يدشّن دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية في عدن
نيابة الصناعة والتجارة بعدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا