رئيس الاركان يناقش مع هيئتي التدريب والقوى البشرية تقارير وخطط العام القتالي الجديد
عقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، اجتماعين منفصلين بقيادة هيئتي التدريب والقوى البشرية والدوائر التابعة لهما، لمناقشة التقارير السنوية والخطط للعام التدريبي والقتالي 2022م وسبل تعزيز الأداء بما يواكب العمليات القتالية والعسكرية التي تخوضها القوات المسلحة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.
موسكو تنفي اجلاء دبلوماسييها من اوكرانيا
قال مصدر في وزارة الخارجية الروسية، للصحفيين إن السفارة الروسية في كييف تعمل كالمعتاد وبدون أي تغيير.
اسعار النفط تسجل اعلى مستوى لها في ٧ سنوات
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 7 سنوات بفعل مخاوف من اضطرابات محتملة للإمدادات ونقص الاستثمارات بالإضافة إلى انحسار المخاوف بشأن تأثر الطلب على الخام بفيروس أوميكرون.
ريال مدريد يتوج بلقب السوبر الإسباني بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين
توج ريال مدريد بلقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع برئاسة السقطري يناقش إيجاد آلية لتخفيف الآثار الاقتصادية على القطاعين الزراعي والسمكي
[06/12/2021 05:03]

عدن - سبأنت :

ناقش اجتماع استثنائي عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، إيجاد آلية عاجلة تساهم في التخفيف من آثار التدهور الإقتصادي وتبعات ارتفاع أسعار الوقود على قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

وجرى خلال الاجتماع بمشاركة وكلاء القطاعات ومدراء عموم الإدارات في الوزارة، التطرق إلى أبرز الصعوبات التي تواجه مدخلات الإنتاج في القطاعين السمكي والزراعي، لاسيّما مع تواصل ارتفاع أسعارها وشحة توفيرها، وباتت تعرقل سير العمل وخطوط الانتاج، ومنها ارتفاع أسعار الوقود ومعدات الاصطياد وغيرها.

وكلف الوزير السقطري، الوكلاء المختصين ومدراء الإدارات ذات العلاقة، بسرعة إعداد آلية واضحة تحدد أهم الإحتياجات المطلوبة في القطاعين السمكي والزراعي، والرفع بها لإقرارها .. مشددا على ضرورة مراعاة دعم الصيادين بالوقود بسعر مدعوم ومخفض عن سعر السوق، بالإضافة إلى آلية محددة لدعم عملية استيراد معدات الاصطياد، وإمكانية اعفاءها من بعض التكاليف والرسوم المفروضة عليها لتخفيض سعرها، وإيكال مهمة الاستيراد على مؤسسة الخدمات الزراعية.

وقال السقطري، إن خطة الوزارة العاجلة التي تأتي وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء، تركز على دعم مخصص الصيادين من الوقود بسعر مخفض ووفق شروط معينة، بحيث يتم الاستفادة من هذا الدعم وإيصاله للمستحقين، وفقا لكشوفات وبيانات للصيادين التي تعد من الجمعيات السمكية وبإشراف الهيئات العامة للمصائد السمكية بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات والتي ستحدد القوى الحقيقية للصيادين وكميات احتياجاتهم الفعلية من الوقود. 


جريمة ثالثة في اسبوع.. مليشيا الحوثي تقتل مواطن في نقطة حوثية بالجوف
رئيس الاركان يناقش مع هيئتي التدريب والقوى البشرية تقارير وخطط العام القتالي الجديد
الارياني: نقل مليشيا الحوثي الألغام بصناديق الإغاثة جريمة تكشف استغلالها للعمل الإنساني
اجتماع موسع يقر إجراء تدخلات عاجلة لترميم شوارع عدن
السفير نعمان يبحث مستجدات الأوضاع في بلادنا مع مع مسؤولين بريطانيين
رئيس الوزراء يستعرض مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع
تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد منصور العطية
أحزاب التحالف الوطني تدين الهجوم الإرهابي الحوثي على الإمارات
رئيس الوزراء يصدر قراراً بتشكيل لجنة إعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2022
السفير العرادة يبحث مع وزير الثقافة والشباب والرياضة الموريتاني آخر المستجدات اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا