اليمن تدين الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد الدولي
أعربت الجمهورية اليمنية، عن إدانتها بأقسى العبارات الهجوم الصاروخي الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار بغداد الدولي، ونجم عنه خسائر مادية.
مودرينا تجري تجارب سريرية على لقاح مخصص لمكافحة أوميكرون
قالت شركة الأدوية الأميركية (موديرنا) "أنها ستباشر إجراء تجارب سريرية على جرعة لقاح معززة مصممة خصيصاً لمكافحة المتحورة أوميكرون".
٢٠ ناقلة غاز تتجه من الولايات المتحدة الى اوروبا
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن أكثر من 20 ناقلة غاز أبحرت من الولايات المتحدة إلى أوروبا وسط محاولات الاتحاد الأوروبي وواشنطن لإيجاد بديل لتوريدات الوقود الروسي.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
[06/12/2021 03:12]
القاهرة ـ سبأنت
قال وزير العدل القاضي بدر العارضة "ان الدور التخريبي الذي تقوده مليشيا الحوثي الإرهابية اثر على نواحي القضاء واسهم بشكل مباشر في تدمير مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة القضائية عبر سيطرتها المباشرة عليها وحوثنة القضاء على طريقة الجماعات الإرهابية".

وأضاف في كلمة اليمن التي القاها في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب المنعقد اليوم في القاهرة "ان ميليشيات الحوثي حولت مقرات بعض المحاكم الى اوكارا للسلاح كما قامت بتعين اشخاص سلاليين اخذوا دروات في ايران ولم تكتف بذلك بل استخدمت القضاء كمنصة لتصفية خصومها مع اننا في مجلس القضاء الشرعي ووزارة العدل حرصنا اشد الحرص على تجنيب المؤسسة القضائية الدخول في الصراعات السياسية لكن عقيدة هؤلاء تمنعهم من تجنيب القضاء ذلك".

وأشار الى أن اليمن تمر بظروف وأوضاع اقتصادية وأمنية صعبة جراء ما أحدثته تأثيرات الانقلاب التي قامت به مليشيات الحوثي على الدولة والسيطرة على مؤسساتها ومصادرة إمكانياتها ومن ضمنها وزارة العدل وكافة الهيئات القضائية، ورفضهم للمشروع الوطني المتمثل بمخرجات الحوار الوطني الشامل وعلى الإجماع العربي والدولي الذي تمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ودورها في إخراج اليمن من مأزق الحرب.

وأكد وزير العدل ان مليشيا الحوثي الانقلابية سعت لتدمير المؤسسة القضائية من خلال إزاحة الكوادر المؤهلة وتولية مليشياتها المؤدلجة وأصدرت العديد من القرارات السياسية بالاعدام التي استهدفت قيادات الدولة والقيادات السياسية والحزبية والإعلامية.

وقال " لن ينسى العالم جريمة اعدام تسعة مدنيين بينهم قاصر في صنعاء في سبتمبر الماضي 2021 .. وان الانقلاب العسكري الذي قادته مليشيا الحوثي رافقه انقلاب قضائي عبر تشكيل ما يسمى بالمنظمة العدلية برئاسة شخص لا علاقة له بالقضاء او القانون وكل مؤهله انه بن عم زعيم الجماعة الإرهابية".
ولفت القاضي العارضة الى ان مليشيا الحوثي نفذت تعديلات على القوانين بدون أي سند شرعي وطني بما مؤداه ادخال الايدلوجية الخاصة بالجماعة ومن ذلك ما يسمى بلائحة الخمس التي تعطي السلالة الحوثية خمس الأموال الخاصة والعامة والثروات دون أي حق في تميز وعنصرية واستعلاء على بقية أبناء الشعب اليمني.





رئيس الجمهورية يطلع على تطورات الاوضاع بتعز ويوجه الحكومة بايلاء المحافظة الاهتمام اللازم
‏الارياني بحمل مليشيا الحوثي مسئولية سلامة الصحفي توفيق المنصوري ورفاقه
رئيس هيئة الأركان يترأس اجتماعاً بمدراء الدوائر العسكرية المستقلة في وزارة الدفاع
الوحدة التنفيذية للنازحين تدعو لإغاثة 16 ألف أسرة في مديرية حريب بمأرب
محافظ شبوة يناقش مع فريق البرنامج السعودي الاحتياجات التنموية للمحافظة
ارتفاع ضحايا المجزرة الحوثية في مأرب إلى 39 شهيداً وجريحا
محافظ شبوة يبحث مع القائم باعمال السفارة الامريكية اوجه التعاون المشترك
امزربة يطلع السفير الهولندي على النشاط الملاحي لميناء عدن
بدء دورة تدريبية لكوادر مركز الأطراف الصناعية بمأرب  
مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا