البحسني يطمئن على صحة رئيس الوزراء ويناقش معه جهود الحكومة خلال الفترة القادمة
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مساء اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة، رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للاطمئنان على صحته، بعد إجراءه لعملية جراحية بسيطة في ألمانيا.
كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لرفض بيونغ يانغ مساعدتها مالياً مقابل نزع سلاحها النووي
اعربت كوريا الجنوبية، اليوم، عن أسفها العميق إزاء رفض بيونغ يانغ عرضاً قدمته لها لمساعدتها مالياً واقتصادياً مقابل نزع سلاحها النووي.
انخفاض أسعار الذهب الى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع
هبطت أسعار الذهب، اليوم، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، إذ أدى ارتفاع الدولار وتوقعات رفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة إلى تراجع جاذبية المعدن الأصفر.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
[06/12/2021 03:12]
القاهرة ـ سبأنت
قال وزير العدل القاضي بدر العارضة "ان الدور التخريبي الذي تقوده مليشيا الحوثي الإرهابية اثر على نواحي القضاء واسهم بشكل مباشر في تدمير مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة القضائية عبر سيطرتها المباشرة عليها وحوثنة القضاء على طريقة الجماعات الإرهابية".

وأضاف في كلمة اليمن التي القاها في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب المنعقد اليوم في القاهرة "ان ميليشيات الحوثي حولت مقرات بعض المحاكم الى اوكارا للسلاح كما قامت بتعين اشخاص سلاليين اخذوا دروات في ايران ولم تكتف بذلك بل استخدمت القضاء كمنصة لتصفية خصومها مع اننا في مجلس القضاء الشرعي ووزارة العدل حرصنا اشد الحرص على تجنيب المؤسسة القضائية الدخول في الصراعات السياسية لكن عقيدة هؤلاء تمنعهم من تجنيب القضاء ذلك".

وأشار الى أن اليمن تمر بظروف وأوضاع اقتصادية وأمنية صعبة جراء ما أحدثته تأثيرات الانقلاب التي قامت به مليشيات الحوثي على الدولة والسيطرة على مؤسساتها ومصادرة إمكانياتها ومن ضمنها وزارة العدل وكافة الهيئات القضائية، ورفضهم للمشروع الوطني المتمثل بمخرجات الحوار الوطني الشامل وعلى الإجماع العربي والدولي الذي تمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ودورها في إخراج اليمن من مأزق الحرب.

وأكد وزير العدل ان مليشيا الحوثي الانقلابية سعت لتدمير المؤسسة القضائية من خلال إزاحة الكوادر المؤهلة وتولية مليشياتها المؤدلجة وأصدرت العديد من القرارات السياسية بالاعدام التي استهدفت قيادات الدولة والقيادات السياسية والحزبية والإعلامية.

وقال " لن ينسى العالم جريمة اعدام تسعة مدنيين بينهم قاصر في صنعاء في سبتمبر الماضي 2021 .. وان الانقلاب العسكري الذي قادته مليشيا الحوثي رافقه انقلاب قضائي عبر تشكيل ما يسمى بالمنظمة العدلية برئاسة شخص لا علاقة له بالقضاء او القانون وكل مؤهله انه بن عم زعيم الجماعة الإرهابية".
ولفت القاضي العارضة الى ان مليشيا الحوثي نفذت تعديلات على القوانين بدون أي سند شرعي وطني بما مؤداه ادخال الايدلوجية الخاصة بالجماعة ومن ذلك ما يسمى بلائحة الخمس التي تعطي السلالة الحوثية خمس الأموال الخاصة والعامة والثروات دون أي حق في تميز وعنصرية واستعلاء على بقية أبناء الشعب اليمني.





اللجنة الرئاسية تدعو ابناء شبوة الى الوقوف صفاً واحداً لتعزيز الأمن والإستقرار
مليشيات الحوثي ترتكب 467 خرقاً للهدنة الأممية خلال 5 أيام
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى اليوم الوطني للمجر
وزارة الثقافة تنعي القامة الثقافية والأدبية الروائي وليد دماج
رصد اكثر من ٣ الف خرقاً حوثياً في تعز منذ بدء الهدنة الأممية
البرنامج السعودي يوقع عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يجدد دعمه لهيئة التشاور والمصالحة
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يطلع على جهود منفذ الوديعة البري
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا