البحسني يطمئن على صحة رئيس الوزراء ويناقش معه جهود الحكومة خلال الفترة القادمة
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مساء اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة، رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للاطمئنان على صحته، بعد إجراءه لعملية جراحية بسيطة في ألمانيا.
كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لرفض بيونغ يانغ مساعدتها مالياً مقابل نزع سلاحها النووي
اعربت كوريا الجنوبية، اليوم، عن أسفها العميق إزاء رفض بيونغ يانغ عرضاً قدمته لها لمساعدتها مالياً واقتصادياً مقابل نزع سلاحها النووي.
انخفاض أسعار الذهب الى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع
هبطت أسعار الذهب، اليوم، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، إذ أدى ارتفاع الدولار وتوقعات رفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة إلى تراجع جاذبية المعدن الأصفر.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
القطاع الخاص يحذر من تزايد افلاس الشركات في اليمن
[06/12/2021 03:10]

عدن ـ سبأنت

حذر القطاع الخاص اليوم من تزايد افلاس الشركات التي تتعرض يوميا لخسائر باهظة بسبب انهيار سعر العمل الوطنية وزيادة المخاطر وتزايد ارتفاع أسعار الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

الاجتماع الذي عقد في الغرفة التجارية بعدن، طالب بتوفير العملة الصعبة لتأمين تلك السلع للمواطنين قبل تأكل ونفاذ المخزون منها.

وكان الاجتماع ناقش ما آلت اليها الاوضاع الاقتصادية والمعيشية والاجراءات المتخذة حيالها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم كبار التجار والمستوردين وممثلي الشركات الصناعية والتجارية واعضاء الغرفة، إلى العديد من المواضيع المتعلقة بالصعوبات والمشاكل التي تواجه القطاع الخاص بمقدمتها تدهور العملة المحلية امام العملات الاخرى والسبل الكفيلة لضبط حركة نشاط الاسواق والاسعار لضمان الاستقرار التمويني خلال هذه الفترة.

واكد بيان في ختام الاجتماع على ضرورة تركيز الجهود بشكل مباشر لإيقاف تدهور العملة وإنقاذ الوضع الاقتصادي من الانهيار والوصول إلى حلول سريعة وعاجلة للمشكلة الاقتصادية كون ذلك يمس الاستقرار المعيشي للمواطنين.

ولفت إلى أن النشاط التجاري هو الضمان الأساسي لتوفير السلع الأساسية للغذاء لجميع فئات الشعب والتي يبلغ حجم استيرادها أكثر من 90% من الخارج، مناشدة رئيس الجمهورية التدخل العاجل لوقف انهيار العملة وتحذر من مخاطر افلاس الشركات ونفاذ المخزون الغذائي.

واشار إلى قيام التجار مؤخرا بتأسيس صندوق التنمية والمساهمة المجتمعية لتخفيف معاناة المجتمع، متطلعاً لتتدخل دول التحالف العاجل لوقف انهيار العملة وتحذر من نفاذ المخزون من الغذاء.


اللجنة الرئاسية تدعو ابناء شبوة الى الوقوف صفاً واحداً لتعزيز الأمن والإستقرار
مليشيات الحوثي ترتكب 467 خرقاً للهدنة الأممية خلال 5 أيام
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى اليوم الوطني للمجر
وزارة الثقافة تنعي القامة الثقافية والأدبية الروائي وليد دماج
رصد اكثر من ٣ الف خرقاً حوثياً في تعز منذ بدء الهدنة الأممية
البرنامج السعودي يوقع عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يجدد دعمه لهيئة التشاور والمصالحة
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يطلع على جهود منفذ الوديعة البري
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا