رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، العميد طارق علي ناصر هادي، واخوانه ابناء الشهيد البطل اللواء الركن علي ناصر هادي، قائد المنطقة العسكرية الرابعة الاسبق، وذلك بحضور وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري.
ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة إلى نحو 8640 فلسطينيا
ارتفعت حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو 8640 فلسطينيا، بعد ان شنّت قوات الاحتلال منذ مساء أمس، وحتّى ،صباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة، طالت 30 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة، وأسرى سابقون.
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام بـ 32.76 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تداولاتها، اليوم، على ارتفاع مؤشرها العام بـ 32.76 نقطة، ليبلغ مستوى 7059.16 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.47 بالمائة.
دورتموند الألماني يتأهل لنهائي أبطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي
تأهل بروسيا دورتموند الألماني الى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تأريخه بعد فوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يستعرض الإجراءات التنفيذية السريعة لتخفيف تبعات الارتفاعات السعرية على المواطنين
[05/12/2021 03:51]

عدن ـ سبأنت :

استعرض اجتماع برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الإجراءات التنفيذية السريعة لتخفيف آثار التدهور الاقتصادي  الحاد و الارتفاعات السعرية  غير المسبوقة على المواطنين، بالتوازي مع النقاشات مع  الاشقاء في المملكة العربية السعودية، حول حزمة الدعم الاقتصادي العاجلة والمتوقعة.

واعتمد الاجتماع الذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن اليوم، إجراءات مؤقتة وعاجلة لتخفيف تبعات ارتفاع أسعار السلع الأساسية جراء تراجع سعر صرف العملة الوطنية، بالتركيز على وصول الدعم المباشر الى المستحقين، حيث أقر دعم الافران في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة بما من شانه بيع الخبز بأسعار مناسبة للمواطنين.

وكلف الاجتماع وزارة الصناعة والتجارة بإعداد تصور شامل حول ذلك وتقديمه بشكل عاجل للمناقشة والاقرار، إضافة الى تكثيف حملات الرقابة على أسعار السلع الأساسية.

وناقش الاجتماع تبعات ارتفاع أسعار المشتقات النفطية على تكاليف النقل العامة، واتخذ بهذا الخصوص عدد من الإجراءات العاجلة  في تخفيف معاناة المواطنين  في مجال النقل والمواصلات .. مؤكدا دعم شركة النفط لتفعيل دورها.

كما كلف وزارة الزراعة والثروة السمكية بإعداد مقترحات لتوفير الوقود للصيادين والعاملين في القطاع الزراعي بأسعار مناسبة.  وستقوم الجهات المختصة بإعلان حول هذه الإجراءات وتمكين المستفيدين من الوصول للدعم.

وأكد الاجتماع أن هذه الإجراءات تأتي كأليات إسعافية مؤقتة لدعم ومساندة المواطنين في هذا الظرف الحرج، وأن الأساس إحداث تحسن في الوضع الاقتصادي وإيقاف التدهور. وفي هذا الإطار فإن نقاشات الحكومة متواصلة مع الإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتقديم حزمة من الدعم الاقتصادي العاجل لوقف التدهور الاقتصادي والانهيار السعري المهدد لحياة ملايين اليمنيين.

شارك في الاجتماع وزراء المالية سالم بن بريك والزراعة والثروة السمكية سالم السقطري والصناعة والتجارة محمد الاشول ونائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب حبيشي ومحافظ عدن احمد لملس ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة وامين عام مجلس الوزراء مطيع دماج والمدير التنفيذي لشركة النفط عمار العولقي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
السفير السنيني يبحث مع عضو البرلمان الياباني تشكيل اللجنة البرلمانية اليمنية-اليابانية
وكيل وزارة الداخلية يطلع على سير العمل في مصلحة الدفاع المدني بعدن
الاتحاد الدولي للصحفيين يدين الهجوم الشنيع الذي تعرض له محمد شبيطة في صنعاء
السفير شجاع الدين يلتقي مدير الوكالة النمساوية للتنمية
محافظ لحج يبحث توسيع الشراكة بين السلطة المحلية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بمناسبة تنصيبه رئيساً لروسيا الاتحادية لولاية جديدة
اليمن تشارك في فعاليات الدورة الثالثة عشر من قمة (AIM للاستثمار 2024) في ابوظبي
رئيس هيئة الاركان يدشن فعاليات توعوية لسائقي المركبات العسكرية ويوجه باستكمال ترقيم الجيش
اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا