الجيش الوطني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة جنوب مأرب
قال قائد اللواء 55 مشاة العميد الركن علي الحميدي " ان الجيش الوطني كبد ميليشيا الحوثي الارهابية اليوم خسائر فادحة في الارواح والعتاد في جبهات جنوب مأرب ".
موسكو تحذر واشنطن من تجاهل مطالبها الأمنية
أعلنت موسكو أن وزير الخارجي الروسي، سيرغي لافروف، حذر نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، من أن استمرار تجاهل الولايات المتحدة لمباعث قلق روسيا الأمنية سيؤدي إلى "أخطر العواقب".
واشنطن تفاوض قطر لتزويد اوروبا بالغاز في حال اجتياح اوكرانيا
ذكرت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن مسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن تحدثوا مع قطر حول إمكانية إمداد الدوحة لأوروبا بالغاز المسال في حال "غزت روسيا أوكرانيا".
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
[04/12/2021 02:02]
جنيف - سبأنت

بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، اليوم، في مدينة جنيف السويسرية، مع المدير التنفيذي لمنظمة الايطار المتكامل المحسن (EIP) الدكتور راتناكار اديكاري، تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

واستعرض الوالي، نتائج الحروب المستمرة التي شنتها الميليشيات الحوثية منذ ٢١ سبتمبر ٢٠١٤م وما خلفته من دمار للبنية التحتية والتنمية والاقتصاد الوطني.. مؤكداً حرص اليمن على الاستفادة من أي مشاريع خلال هذه الفترة أو الفترات القادمة..داعياً الى مواصلة دعم المشاريع المهنية مثل العسل والبن والصيد وغيرها..مشيداً بدعم المنظمة لليمن .. مجددا التأكيد على التعامل مع الحكومة والبعثة اليمنية في جنيف، دون غيرها من الجهات غير الحكومية.

وعلى صعيد متصل، التقى نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، في جنيف، مع مدير قسم الوصول والأسواق بمنظمة التجارة العالمية سوجا ريشيكيش مافرويدايس.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الصعبة التي تعيشها اليمن جراء الانقلاب الحوثي وآثاره المدمرة على مختلف قطاعات الحياة ولاسيما الاقتصادية والخدمية والمعيشية.

وأكد الوالي، أهمية إنشاء اللجنة الوطنية لتسيير التجارة، وسعي اليمن لرسم خطط تطوير الأداء وعقد ورشة عمل وطنية لإعداد مسودة المصادقة على الفئات الثلاث للإجراءات المحددة لإتفاقية تسهيل التجارة وتقديمها لاحقا إلى منظمة التجارة العالمية مع تأكيد طلب المساعدة الفنية وبناء القدرات لأعضاء اللجنة والسكرتارية لتأدية مهامهم على أكمل وجه.


الجيش الوطني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة جنوب مأرب
التحالف ينفي استهداف مركز احتجاز بمحافظة صعدة
شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات
شرطة مأرب تستعرض الإنجازات والنجاحات الأمنية خلال العام 2021
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
571 مليار ريال إيرادات الجمارك خلال عام 2021
القصيبي: مهارات الحوثيين في صناعة الألغام تتطور بشكل بالغ الخطورة
استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا