مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة مع التصعيد الخطير لأدوات ايران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهديد الملاحة الدولية باختطاف سفينة "روابي"، وغيرها من الاعمال المهددة لامن واستقرار المنطقة والعالم.
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.
صادرات روسيا غير النفطية تسجل رقما قياسيا
كشفت رئيسة مركز التصدير الروسي فيرونيكا نيكيشينا عن تحول ملحوظ في تجارة روسيا الخارجية، وقالت إن روسيا زادت بشكل كبير في 2021 صادراتها غير السلعية أي صادرات غير النفط والغاز.
امم افريقيا: منتخب المغرب يتصدر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الغابون
تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2022 بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدفين لكل منهما في الجولة الاخيرة للمجموعة الثالثة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
[02/12/2021 03:08]
مأرب - سبأنت

قال وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة "أن من أولويات الوزارة خدمة توجهات الدولة التي تتطلب العمل علی لملمة الصفوف وانهاء كل عوامل الفرقة بين أبناء اليمن لحماية المشروع الوطني الذي تمثله الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي".

وشدد الوزير شبيبة خلال اللقاء الموسع الثالث للعلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات الذي نظمه مكتب الوزارة في محافظة مأرب، على ضرورة نبذ الفرقة والتعصب والاختلاف لحماية العقيدة والوطن والهوية العربية التي يحاول الحوثي أن يستبدلها بهوية فارسية ويرتكب في سبيل ذلك أبشع الجرائم الإرهابية ويزج بآلاف الأطفال الی معاركه الخاسرة..منوهاً بدور الخطباء والمرشدين في حث الاباء في مناطق الميليشيات على عدم السماح بزج ابنائهم في محارق الموت والهلاك .

ودعا وزير الاوقاف، العلماء والخطباء والمرشدين الی السعي نحو تلاحم الصف الوطني وجمع الكلمة وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية المدعومة من إيران ..لافتاً إلى أهمية الجبهة الفكرية والدور الكبير والمسؤولية العظيمة علی العلماء والخطباء والموجهين من خلال الكلمة المؤثرة  والتي من شأنها أن تساند أبطال الجيش الوطني وترفع معنوياتهم وتكون سببا في تحقيق النصر.

بدورهما، أشار وكيل الوزارة الأوقاف الشيخ حسن الشيخ ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد أحمد الأشول، إلی تأثير الكلمة في النفوس ودور العلماء والخطباء في رفع المعنويات للجيش وتوعية المجتمع ببطلان وزيف ادعاءات قيادات المليشيات الحوثية وتضليلها علی العامة تحت مسمی (الاصطفاء والحق الإلهي في الحكم) .. مشيدين بتضحيات أبناء اليمن في مواجهة انقلاب المليشيا الحوثية.

وناقش المجتمعون أهمية جمع الكلمة وتوحيد الخطاب الدعوي والإرشادي لتوضيح حقيقة فكر المليشيا الحوثية الإمامية وخطرها علی الهوية وعلی الأمة .

وأوصى المجتمعون بضرورة الدعوة الى النفير للجبهات ضد مليشيات الإجرام الإرهابية وحشد كل الطاقات نحو كسر هذا الانقلاب الإجرامي الذي كان سببا في معاناة اليمنيين، وإقامة حملات توعية ارشادية تستهدف كل شرائح المجتمع

كما طالب المجتمعون باعطاء مجال في القنوات الرسمية والاهلية والاذاعات للعلماء لتوجيه المجتمع وتحصينه من الفكر الحوثي .


استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
وزارة الداخلية: الاجهزة الأمنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره
انطلاق اللقاء التشاوري حول التعليم الإلكتروني بالمكلا
السفير السعدي يؤكد التزام الحكومة اليمنية واستعدادها لدعم وتيسير جهود وعمل فريق الخبراء
جريمة ثالثة في اسبوع.. مليشيا الحوثي تقتل مواطن في نقطة حوثية بالجوف
التحالف: الهجمات العدائية للمليشيات الحوثية تهديد للأمن الإقليمي والدولي
وزير الخارجية الاماراتي: الإستهداف الحوثي الارهابي لمناطق ومنشآت مدنية لن يمر دون عقاب
العميد المكروب: مقتل أكثر من 160 مسلحاً حوثياً وتدمير18 آلية بينها 6 دبابات جنوبي مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا