رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد كلاً من سفير مملكة النرويج توماس ليد بول وسفير جمهورية نيجيريا يحيى لوال لدى اليمن.
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".
التوتر بين روسيا والغرب يرفع اسعار النفط
قفزت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي أدت توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيهم لزيادة إنتاجهم.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
[30/11/2021 04:39]
عدن - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، في اعمال الدورة الـ 19 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو) بوفد ترأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.

ودعا الوزير باذيب في كملته التي القاها في اعمال الدورة، الى العمل على انشاء شراكة مع الحكومة اليمنية من خلال إعداد برنامج وطني..مؤكداً استعداد الحكومة دعم جهود المنظمة في تحشيد الموارد من الدول المانحة الشقيقة والصديقة للمساعدة في تمويل المشاريع التي سيتفق عليها في إطار هذا البرنامج .

وشدد وزير التخطيط، على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار التطورات والاضرار التي مست القطاعات الاقتصادية في اليمن نتيجة انقلاب مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، وهو ما يتطلب بذل جهود مضاعفة وشاملة لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة والتي تضررت بشكل كبير كقطاعات الطاقة ، والثروة السمكية، والزراعة، والصناعات المتوسطة والصغيرة، لما تمثله هذه القطاعات من أهمية كبيرة لخلق فرص عمل للشباب والمرأة والتي تسهم في استعادة وتعافي الاقتصاد.

وعبر عن تطلع اليمن الى الإسراع في اعتماد مسودة استراتيجية المنظمة في حالات النزاعات والحروب والأزمات وان تحصل الدول التي تعاني من الصراعات والحروب على الاهتمام من قبل المنظمة للمساعدة في تجاوز الصعوبات التي تعيق التنمية الصناعية وخلق فرص عمل وبرامج التعافي في تلك البلدان ومن ضمنها اليمن.

حضر اعمال الدورة السفير والمندوب الدائم لبلادنا لدي مكتب الامم المتحدة في فيينا هيثم شجاع الدين.


رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
اليمن تدين الهجمات الصاروخية لميليشيا الحوثي على السعودية والامارات
التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
محافظ شبوة يناقش مع شركة (OMV) النمساوية للنفط خطط استثماراتها في قطاع العقلة
مجلس جامعة الدول العربية يطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
اللجنة الامنية بشبوة تقر خطط القطاعات الامنية بالمحافظة
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
مركز الملك سلمان يوقع ثلاث اتفاقيات مع الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي باليمن
مؤسسة الاتصالات تعلن استعدادها توفير خدمة الانترنت في مختلف المحافظات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا