رئيس الاركان يناقش مع هيئتي التدريب والقوى البشرية تقارير وخطط العام القتالي الجديد
عقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، اجتماعين منفصلين بقيادة هيئتي التدريب والقوى البشرية والدوائر التابعة لهما، لمناقشة التقارير السنوية والخطط للعام التدريبي والقتالي 2022م وسبل تعزيز الأداء بما يواكب العمليات القتالية والعسكرية التي تخوضها القوات المسلحة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.
موسكو تنفي اجلاء دبلوماسييها من اوكرانيا
قال مصدر في وزارة الخارجية الروسية، للصحفيين إن السفارة الروسية في كييف تعمل كالمعتاد وبدون أي تغيير.
اسعار النفط تسجل اعلى مستوى لها في ٧ سنوات
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 7 سنوات بفعل مخاوف من اضطرابات محتملة للإمدادات ونقص الاستثمارات بالإضافة إلى انحسار المخاوف بشأن تأثر الطلب على الخام بفيروس أوميكرون.
ريال مدريد يتوج بلقب السوبر الإسباني بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين
توج ريال مدريد بلقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مصلحة الهجرة : اليمن منذ إنقلاب الميليشيات أصبحت تواجه خطر شبكات تهريب البشر بشكل أكبر
[29/11/2021 05:57]

نيروبي - سبأنت :

أكد وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، عبدالجبار سالم، أن اليمن ومنذ إنقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية الدستورية أصبحت تواجه خطر شبكات تهريب البشكل بشكل أكبر .

وأوضح في كلمة بلادنا التي القاها في إجتماع رؤساء مصالح الهجرة والجوازات والجنسية ومراقبة الحدود بالقرن الافريقي وجنوب افريقيا الذي بدأ أعماله اليوم في العاصمة الكينية نيروبي، أن هذه الشبكات إتخذت من اليمن نقطة عبور لها بتسهيل من قادة الإنقلاب الذين أصبحوا من كبار المهربين والمتاجرين بالبشر من خلال إستغلالهم للنازحين من دول القرن الأفريقي وإجبارهم على التجنيد القسري والمشاركة مع تلك المليشيات الحوثية الانقلابية في الحرب اليمنية وكذا تهريب جزء منهم إلى الحدود السعودية .. لافتاً غلى عمليات غسيل الأموال التي تنفذها قيادات الميليشيات مستغلة غياب الرقابة التامة .

وأكد سالم أن الحكومة اليمنية تبذل جهودا كبيرة بالرغم من الظروف الإستثنائية التي تمر بها بلادنا نتيجة عبث تلك المليشيات لمواجهة هذه العصابات وهو ما يتطلب تظافر جهود الجميع للتنسيق وتقديم الدعم والتعاون وتبادل الخبرات والمعلومات في مكافحة التهريب وغسيل الأموال .. مشيراً إلى أن امن اليمن جزء لايتحزأ من أمن دول القرن الافريقي كونها قضية عابرة للحدود تمس أمن العالم أجمع .

وسيناقش الإجتماع الذي يستمر حتى الثالث من ديسمبر القادم عدداً من الموضوعات الامنية بشأن تعطيل وتجريم شبكات الاتجار بالبشر وغسيل الاموال لدول القرن الافريقي وجنوب افريقيا، وكيفية توحيد جهود الدول لتعطيل هذه الشبكات وأهمية مواكبة التطورات وإستخدام الوسائل الحديثة للحد من هذه الظاهرة وشل حركتها .


جريمة ثالثة في اسبوع.. مليشيا الحوثي تقتل مواطن في نقطة حوثية بالجوف
رئيس الاركان يناقش مع هيئتي التدريب والقوى البشرية تقارير وخطط العام القتالي الجديد
الارياني: نقل مليشيا الحوثي الألغام بصناديق الإغاثة جريمة تكشف استغلالها للعمل الإنساني
اجتماع موسع يقر إجراء تدخلات عاجلة لترميم شوارع عدن
السفير نعمان يبحث مستجدات الأوضاع في بلادنا مع مع مسؤولين بريطانيين
رئيس الوزراء يستعرض مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع
تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد منصور العطية
أحزاب التحالف الوطني تدين الهجوم الإرهابي الحوثي على الإمارات
رئيس الوزراء يصدر قراراً بتشكيل لجنة إعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2022
السفير العرادة يبحث مع وزير الثقافة والشباب والرياضة الموريتاني آخر المستجدات اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا