رئيس الاركان يناقش مع هيئتي التدريب والقوى البشرية تقارير وخطط العام القتالي الجديد
عقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، اجتماعين منفصلين بقيادة هيئتي التدريب والقوى البشرية والدوائر التابعة لهما، لمناقشة التقارير السنوية والخطط للعام التدريبي والقتالي 2022م وسبل تعزيز الأداء بما يواكب العمليات القتالية والعسكرية التي تخوضها القوات المسلحة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.
موسكو تنفي اجلاء دبلوماسييها من اوكرانيا
قال مصدر في وزارة الخارجية الروسية، للصحفيين إن السفارة الروسية في كييف تعمل كالمعتاد وبدون أي تغيير.
اسعار النفط تسجل اعلى مستوى لها في ٧ سنوات
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 7 سنوات بفعل مخاوف من اضطرابات محتملة للإمدادات ونقص الاستثمارات بالإضافة إلى انحسار المخاوف بشأن تأثر الطلب على الخام بفيروس أوميكرون.
ريال مدريد يتوج بلقب السوبر الإسباني بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين
توج ريال مدريد بلقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
[28/11/2021 08:41]
القاهرة - سبأنت

ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.

واوضح رئيس الندوة مساعد الملحق العسكري بسفارة بلادنا في القاهرة العميد طيار ركن عبد الاله الخضر، أن الندوة التي تستمر اربعة ايام ستناقش منظومة التدريب الطبي الميداني لمواكبة متطلبات الاسناد الطبي للعمليات المشتركة في القوات المسلحة العربية..مشيراً الى أن موضوع الندوة يعطي دفعة ايجابية للقوات المسلحة العربية من خلال التنسيق والتكامل في مختلف القطاعات العسكرية والمدنية وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات في مختلف المجالات والانشطة العسكرية المشترك.

ولفت العميد الخضر، الى ماتشهده اليمن من تدمير ممنهج من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من ايران ، وهو الامر الذي قد يهدد الامن القومي العربي ويتوجب تعزيز اواصر التضامن العربي ضد الطغيان الفارسي الايراني الحاقد ومليشياته باليمن..مشيداً بموقف التحالف العربي في دعم الشرعية باليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والذي يعتبر دوراً مشرفاً وتجسيداً حقيقياً وواقعياً للتضامن العربي المشترك.

وكان الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي السفير الدكتور خليل الذوادي، القى كلمة في الافتتاح رحب فيها برؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية..ناقلاً لهم تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية، كما هنأهم على حسن اختيارهم لموضوع هذه الندوة عن منظومة التدريب الطبي الميداني .

وأعرب السفير الذوادي عن ثقته في أن تخرج الندوة بدراسة قيمة تعمم على الأكاديميات والكليات والمعاهد العسكرية في الدول العربية..مشيرًا إلى أن المستوى الرفيع للمشاركين يعكس ما توليه قيادات القوات المسلحة العربية من اهتمام بالعمل العربي ويسهم بفاعلية في توطيد أسس التعاون للعمل المشترك.


جريمة ثالثة في اسبوع.. مليشيا الحوثي تقتل مواطن في نقطة حوثية بالجوف
التحالف: الهجمات العدائية للمليشيات الحوثية تهديد للأمن الإقليمي والدولي
وزير الخارجية الاماراتي: الإستهداف الحوثي الارهابي لمناطق ومنشآت مدنية لن يمر دون عقاب
العميد المكروب: مقتل أكثر من 160 مسلحاً حوثياً وتدمير18 آلية بينها 6 دبابات جنوبي مأرب
العولقي يوجه باستيعاب الخريجين الجدد من كلية الشرطة بالمؤسسات الأمنية في شبوة
وزارة المالية تطلق مصرحات السلطات المحلية والمركزية بالمحافظات المحررة للربع الأول من 2022م
هيئة رئاسة مجلس النواب تدين هجوم المليشيات الحوثية الارهابية على مطار ابوظبي
توقيع عقود تأهيل طرقات داخلية في عدن بأكثر من مليار و 846 مليون ريال
اليمن تدين اطلاق المليشيات الحوثية طائرات "مفخخة" تجاه السعودية والامارات
امنية تعز تناقش الاوضاع والمستجدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا