مصطفى يبحث مع المفوضية الاوروبية برامج المساعدات المزمع تقديمها لليمن
حث رئيس بعثة اليمن لدى الاتحاد الاوروبي محمد طه مصطفى اليوم مع نائب مدير عام المساعدات الانسانية والحماية المدنية بالمفوضية الأوربية مايكل كولر، برامج المساعدات الانسانية المزمع تقديمها لليمن والإعداد للمنتدى الاوروبي السنوي القادم للاغاثه الانسانية خلال مارس 2022.
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".
التوتر بين روسيا والغرب يرفع اسعار النفط
قفزت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي أدت توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيهم لزيادة إنتاجهم.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس مجلس النواب يشارك في إجتماعي المجموعة الإسلامية والأسيوية في مدريد
[27/11/2021 07:48]

مدريد - سبأنت :

شارك نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي في اجتماعين منفصلين لكل من المجموعة الإسلامية والمجموعة الآسيوية، وذلك على هامش الدورة الـ 143 لاجتماعات الجمعية العامة للمؤتمر السنوي للاتحاد البرلماني الدولي والتي عقدت أمس في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبحث الاجتماعان تعزيز العمل البرلماني المشترك ومناقشة آليات التصدي لحالة الإرهاب، ومواجهة نزعة التطرف، واستئصال خطاب الكراهية، والاستراتيجيات البرلمانية الفعالة، ودور البرلمانات في منع كافة أشكال العنف والإرهاب والتحديات وكذا معالجة حقوق ضحايا الإرهاب واحتياجاتهم، والعمل على تعزيز التنسيق بين الدول والبرلمانات الإسلامية والآسيوية.

وأشار محمد علي الشدادي نائب رئيس المجلس في مداخلة له إلى ما يمر به الوطن في هذه الظروف الصعبة وما يعانيه الشعب اليمني من أزمات متعددة نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة، واستمرار تلك العصابة الباغية في رفضها وإغلاقها كافة مبادرات السلام، وإمعانها في ممارسة جرائمها بحق اليمنيين، داعيًا المشاركين في اجتماعي المجموعة الإسلامية والآسيوية إلى مضاعفة الجهود من أجل العمل البرلماني المشترك.

بدورهم أكد المشاركون على أهمية توفير استراتيجيات فاعلة تساهم في تعزيز نشر مفاهيم التعايش والسلام وتعمل على مكافحة خطاب الكراهية ونبذ كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، مؤكدين على أهمية التنسيق بين البرلمانيين في القضايا العادلة للشعوب وعلى رأسها قضية فلسطين.

وشددوا على ضرورة مراعاة المبادئ والقواعد والمعايير الخاصة بضوابط إيصال المعلومات الصحيحة وغير المضللة إلى كافة الشرائح والسكان الأكثر تهميشًا، وتعزيز العمل المشترك الذي يلعب دوراً هاماً في حل القضايا المشتركة.

حضر الاجتماعين عضوا مجلس النواب حميد الاحمر ومبخوت بن ماضي .


مصطفى يبحث مع المفوضية الاوروبية برامج المساعدات المزمع تقديمها لليمن
تدشين المخيم الطبي الميداني بمديرية بيحان
افتتاح ورشة عمل في عدن حول الأمن الغذائي
تدشين مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية لطلاب محو الأمية وذوي الإعاقة
اليمن تدين الهجمات الصاروخية لميليشيا الحوثي على السعودية والامارات
التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد
رئيس الوزراء يرأس اجتماع مشترك لتقييم تنفيذ قرار آلية شراء المشتقات النفطية و استعراض نتائجه
هيئة التدريب والتأهيل تختتم البرامج والأنشطة التدريبية للعام 2021
تشييع رسمي وشعبي مهيب لجثمان الشهيد العقيد احمد المعلمي
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا