رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
سلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد آل جابر، رسالة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
يعقد الرئيسان الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً عبر الفيديو الثلاثاء، في خضم توتر متصاعد بين موسكو والغرب على خلفية اتهام الأميركيين روسيا بالتحضير لاجتياح وشيك لأوكرانيا.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
ريال مدريد يفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين ويبتعد في الصدارة
فاز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني يدين جريمة قتل مليشيا الحوثي للمختطف في معتقلاتها العميد عبدالمجيد علوس
[25/11/2021 08:09]

عدن ـ سبأنت :
ادان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، واستنكر باشد العبارات جريمة قتل مليشيا الحوثي المدعومة من ايران العميد عبدالمجيد علوس المختطف في معتقلاتها منذ مارس 2016.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان العميد عبدالمجيد علوس المختطف منذ خمسة اعوام، توفي بعد تدهور حالته الصحية جراء التعذيب النفسي والجسدي الذي تعرض له، وادى لإصابته بجلطة ونزيف دماغي، وتركه دون رعاية طبية حتى فارق الحياة.

‏واشار الارياني الى ان العميد علوس عمل رئيسا لدائرة الاختراعات والابتكارات بمركز الدراسات الاستراتيجية بوزارة الدفاع، واخترع نظام الحماية الأمني العام 2010، ولديه عدة براءات اختراع من الصين، وبراءة اختراع كانسة الغام، واعتقلته المليشيا وحكمت عليه بالاعدام لرفضه تطوير الطائرة المسيرة لأغراض عسكرية.

‏واضاف الارياني: جريمة قتل العميد عبدالمجيد علوس تعيد تسليط الضوء على الاوضاع المأساوية التي يعيشها آلاف المختطفين والأسرى في معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية، وما يتعرضون له من معاملة قاسية وصنوف التعذيب الوحشي، وحرمانهم من الرعاية الصحية، الامر الذي ادى الى وفاة العشرات منهم داخل المعتقلات.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بادانة هذه الجريمة النكراء وكل جرائم القتل الحوثي للمعتقلين، وممارسة الضغط على قيادات المليشيا لتبادل فوري لكافة الأسرى والمختطفين دون قيد او شرط تنفيذا لاتفاق السويد، ووضع حد لمعاناتهم ولم شملهم باسرهم.


رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
لجنة التحقيق الوطنية توثق الانتهاكات التي طالت المدنيين بمديرية حيس
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يستعرض الإجراءات التنفيذية السريعة لتخفيف تبعات الارتفاعات السعرية على المواطنين
رئيس الوزراء يرأس اجتماع مشترك لقيادة البنك المركزي وجمعية الصرافين
اليمن تترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب
نائب رئيس الجمهورية يعزي البرلماني محمد مقبل الحميري في وفاة والدته
وزير الأوقاف يشيد بدور المرأة اليمنية في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية
أجهزة الامن تضبط مواد مخدرة في أحد المنازل بمديرية الغيضة
تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد هلال الخالدي بمأرب
بدء دورة تدريبية حول المهارات الأساسية للحاسوب بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا