رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
سلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد آل جابر، رسالة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
يعقد الرئيسان الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً عبر الفيديو الثلاثاء، في خضم توتر متصاعد بين موسكو والغرب على خلفية اتهام الأميركيين روسيا بالتحضير لاجتياح وشيك لأوكرانيا.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
ريال مدريد يفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين ويبتعد في الصدارة
فاز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الطاقة برئاسة الدكتور معين عبدالملك يعتمد تدخلات عاجلة لتحسين كهرباء عدن
[25/11/2021 03:02]

عدن - سبأنت :

اعتمد المجلس الأعلى للطاقة خلال اجتماعه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الطاقة الدكتور معين عبدالملك، عدداً من التدخلات العاجلة لرفع مستوى خدمة الكهرباء في محافظة عدن وتحسين أدائها لضمان استمرار تقديم الخدمة بالشكل المناسب للمواطنين.

وناقش مجلس الطاقة خلال الاجتماع، عدداً من المواضيع المتصلة بتحسين وضع خدمة الكهرباء والحلول المقترحة لمعالجة المشاكل القائمة، والبدائل اللازمة لتوفير وقود محطات التشغيل وتقديم مستوى أفضل من خدمة الكهرباء للمواطنين.

كما جرى استعراض مستوى تنفيذ قرارات الاجتماعات السابقة بشأن توفير وقود النفط الخام لمحطة فخامة الرئيس بقدرة 264 ميجا وات ومتطلبات تشغيلها، ومستوى تنفيذ قرار صيانة محطة مأرب الغازية (١) ومدى التعاون مع شركة سيمنس في مجال الطاقة.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية الإسراع بتنفيذ قرارات المجلس السابقة وإيجاد حلول دائمة لمعالجة مشاكل الكهرباء، وأهمية توفير المشتقات النفطية بشكل دائم والحفاظ على مخزون مناسب يفي بالاحتياجات .. مشددا على أهمية معالجة المسائل المتصلة بالأحمال الزائدة والطاقة المفقودة وإصلاح الشبكات.

ووجه الدكتور معين، وزيري التخطيط والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة بالبحث عن تمويل للمرحلتين الثانية والثالثة من محطة فخامة الرئيس، ودراسة مشروع إستراتيجية الاستثمار باستخدام الغاز لتشغيل محطات توليد الكهرباء بدلا عن النفظ الخام والديزل بالتوجه إلى الوقود الأقل كلفة، وكذا توجيه مجلس الطاقة بدراسة البدائل وضرورة العمل على إيجاد حلول تضمن استمرار خدمة الكهرباء للمواطنين والتخفيف من معاناتهم وتوفير حلول عاجلة لمواجهة الانقطاعات المتكررة.

واستمع المجلس الأعلى للطاقة، من وزير الكهرباء الدكتور أنور كلشات إلى تقرير مفصل حول التحديات التي تواجهها الوزارة في وضع الحلول لمشكلة كهرباء محافظة عدن، والتطورات الإيجابية لبدء تشغيل محطة الرئيس بقدرة 264 ميجا وات وتوفير كميات الوقود الخام اللازمة لتشغيلها مع التأكيد على أهمية استمرار تدفق الوقود الخام لضمان استمرار الخدمة بالشكل المطلوب.  

من جانبه قدم محافظ عدن أحمد لملس، شرحاً عن احتياجات محافظة عدن بمجال الطاقة للتخفيف من معاناة المواطنين، وأهمية إيجاد الحلول المناسبة لتحسين خدمة الكهرباء مستقبلاً.


رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
لجنة التحقيق الوطنية توثق الانتهاكات التي طالت المدنيين بمديرية حيس
اليمن تترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ 68
وزير الأوقاف يشيد بدور المرأة اليمنية في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية
أجهزة الامن تضبط مواد مخدرة في أحد المنازل بمديرية الغيضة
تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد هلال الخالدي بمأرب
بدء دورة تدريبية حول المهارات الأساسية للحاسوب بمأرب
مكتب الصحة بمأرب يدشن فعاليات اليوم العالمي للإيدز
اجتماع بعدن يناقش مستوى تنفيذ مشاريع مكتب الأمم المتحدة (UNOPS)
إصابة مدنياً في قصف صاروخي شنته مليشيات الحوثي على حي سكني بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا