رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا "إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مندوب اليمن يبحث مع الأعضاء الجدد في مجلس الامن تعزيز العلاقات الثنائية
[24/11/2021 09:19]
نيويورك - سبأنت
بحث المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالله السعدي، خلال لقاءاته كل على حدة، مع المندوبين الدائمين لكل من البرازيل، والغابون وغانا، الأعضاء الجدد في مجلس الأمن اعتباراً من يناير 2022، العلاقات الثنائية وسُبل تعزيزها.

واستعرض السعدي، التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والإنسانية..مؤكداً على الدور الهام للأعضاء الجدد في المجلس والتطلع إلى بذل المزيد من الجهود لمعالجة الأزمة اليمنية من خلال رفع مستوى الضغط على الميليشيات الحوثية ومن خلفها النظام الإيراني للانصياع لجهود السلام والتخلي عن الخيار العسكري..لافتاً إلى التزام الحكومة اليمنية بالحل السلمي لإنهاء الأزمة من خلال عملية سياسية تقودها الأمم المتحدة وفق المرجعيات المتفق عليها محلياً ودوليا.

وقال السفير السعدي " أن الحكومة اليمنية قدمت الكثير من التنازلات لإنهاء الصراع وحفظ دماء اليمنيين وتخفيف المعاناة الإنسانية التي تسبب بها الانقلاب الحوثي، ورحبت بكل المبادرات والمقترحات الهادفة لتحقيق السلام الشامل والمستدام، وانخرطت بإيجابية مع كل الجهود الرامية لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك ترحيبها بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة للوقف الشامل لإطلاق النار، وكذلك الترحيب بمبادرة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ولكن قوبلت تلك الجهود بتعنت الميليشيات الحوثية ورفضها لكل المبادرات والاستمرار في تصعيدها والمساومة بمعاناة اليمنيين من خلال رفضها الالتزام بوقف إطلاق النار الذي يمثل أول خطوة هامة لتخفيف المعاناة الإنسانية، ومواصلة هجومها الوحشي على محافظة مأرب التي أصبحت تمثل الملاذ الأخير لملايين النازحين والهاربين من الجرائم والانتهاكات الحوثية".

من جانبهم، عبر مندوبون الدائمون للبرازيل والغابون وغانا، عن دعم بلدانهم الكامل للحكومة اليمنية وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن من خلال العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة ..مشددين على ضرورة الالتزام الفوري بوقف إطلاق النار ووقف التصعيد الحوثي في مأرب والعودة إلى طاولة الحوار .. مؤكدين استعدادهم للعمل مع كافة أعضاء مجلس الأمن لترجمة التزام المجلس بسيادة واستقلال ووحدة اليمن وسلامة أراضية.


رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا