رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللواء عرب يدشن المرحلة الثانية من حملة الاغاثة الكويتية بعدن
[15/08/2016 01:00]

عدن ـ سبأنت

دشن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن المرحلة الثانية من حملة (الكويت الى جانبكم) بتكلفة 23 مليون دولار.

الحملة التي تستمر أربعة أشهر تهدف الى تقديم المساعدات الاغاثية العاجلة في قطاعات الصحة والمياه والغذاء والايواء والتعليم في 12 محافظة .

وعبر اللواء عرب عن تقدير الحكومة للدعم السخي المقدم من أمير وحكومة وشعب الكويت الشقيق للشعب اليمني.

وأشار الى ان الكويت كانت السباقة في دعم اليمن وخاصة المحافظات الجنوبية بعد الاستقلال مباشرة من الاحتلال الانجليزي ونفذت عدد من المشاريع المرتبطة بالخدمات الاساسية للمواطنين.

وأكد اللواء عرب على ضرورة التوزيع العادل للمساعدات الاغاثية على ان تحظى المحافظات المحرومة من الدعم الاغاثي في السابق بالدعم المقدم من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة.. مبديا استعداد الحكومة لتقديم كافة التسهيلات لسير عمل الهيئة وبما يمكنها من تأدية مهامها الانسانية في مجال الاغاثة وحث الهيئة اليمنية الكويتية على دعم قطاع التربية التعليم الذي هو بحاجة ماسة لذلك.

من جانبه أستعرض وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ، حجم المساعدات الاغاثية المقدمة لليمن من دول مجلس التعاون الخليجي ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والمنظمات والهيئات الاغاثية الاخرى بالمجلس.

وأوضح ان الحملة الكويتية الحالية اعتمدت معونات للجانب الغذائي بتكلفة 5ر4 مليون دولار والصحة 6 ملايين دولار والتعليم 5ر4 مليون دولار والمياه 5ر3 مليون دولار والدواء 5ر4 مليون دولار.

وأشار الوزير فتح الى ان المجال الاغاثي في اليمن تحمل مسؤوليته الاشقاء في مجلس التعاون الخليجي بنسبة 80 بالمئة.. لافتا الى قصور عمل المنظمات الدولية في الجانب الاغاثي .. مؤكدا مسؤولية الدولة والحكومة في إيصال الاغاثة الى كل مواطن يمني من المهرة وحتى صعدة.

من جانبه تطرق الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة شوقي باعظيم الى النشاطات والمشاريع التي قدمتها الهيئة خلال المرحلة الاولى من حملة الكويت الى جانبكم .. مشيرا الى انها نفذت مشاريعها في خمس محافظات وشملت قطاعات الصحة والمياه والغذاء والايواء وحاليا ستعمل في قطاع التربية والتعليم .

حضر التدشين وزير الاعلام الدكتور محمد قباطي وممثلو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة ومحافظو الضالع وتعز والبيضاء وعدد من نواب الوزراء ووكلاء الوزارات ووكلاء محافظة عدن .


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا