رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس المصري يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له بقصر الاتحادية
[15/08/2016 12:21]


القاهرة ـ سبأنت

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية، رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر والوفد المرافق له الذي يزور القاهرة حاليا.

وفي بداية اللقاء سلم رئيس الوزراء رسالة خطية من فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية للرئيس السيسي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها .

وجرى استعراض علاقات التعاون التاريخية والمتينة القائمة بين البلدين ، والحرص المشترك على استمرار تعزيزها وتطويرها، في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالدعم والمساندة المصرية لليمن وقيادتها الشرعية في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب ومشاركتها الفاعلة الى جانب دول مجلس التعاون الخليجي في اطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وتناول اللقاء مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والتطورات التي حدثت منذ انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على السلطة الشرعية ومحاولتها فرض ارادتها على الشعب اليمني بقوة السلاح، واستجابة الدول الشقيقة ومنها مصر لانقاذ اليمن من الانقلاب الدموي والطائفي.

كما تم مناقشة التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، انطلاقا من المصلحة المتبادلة لعدم تأثير الاوضاع الجارية في اليمن على ذلك، باعتبار أمن وحماية الملاحة في هذا الطريق البحري الهام خط أحمر بالنسبة للبلدين.

وجدد الرئيس السيسي خلال اللقاء، التأكيد على دعم مصر الكامل للجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب، وانها مستمرة الى جانب الدول الخليجية والعربية الاخرى في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حتى تحقيق اهدافه.

وأعرب الرئيس السيسي عن حرص مصر على عودة الاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني القائمة في كافة الجوانب جراء الاوضاع الحالية.. منوها بالعلاقات التاريخية بين مصر واليمن والتطلعات المشتركة لتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما نقل رئيس الوزراء تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الى الرئيس السيسي وتقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا للموقف المصري الداعم والمساند لليمن في مختلف الظروف والمراحل.. مشيرا الى ان ذلك ليس بغريب على مصر العروبة التي كانت ولازالت ومن خلال دورها القائد والمحوري مساندا ومشاركا لليمن منذ ثورتي سبتمبر واكتوبر في ستينيات القرن الماضي.

وقال " ان مصر بلدنا الثاني وبصماتها تجاه اليمن وشعبها منذ عقود ليست خافية ولا تحتاج للتذكير فهي محفورة باحرف من نور في ذاكرة ووجدان الشعب اليمني، ولم تتخل مصر عن مسؤولياتها تجاه اليمن في أحلك الظروف والمراحل، حيث ظلت حاضرة في عهدكم يا فخامة الرئيس وبقوة وتستثمر علاقاتها بكافة القوى الاقليمية والدولية من اجل استعادة الشرعية وانهاء الانقلاب والضغط باتجاه تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي وفي مقدمتها القرار رقم 2216 الصادر تحت الفصل السابع".

وأطلع بن دغر، الرئيس السيسي على ما تحقق من خطوات جبارة نحو استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، والتقدم الجاري على صعيد تحرير العاصمة صنعاء بعد استنفاذ كل الوسائل مع المليشيا الانقلابية التي اصرت على المضي في غيها بتعنتها وافشالها لمشاورات السلام برعاية الامم المتحدة في الكويت، وعدم قبولها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الملزمة.. مثمنا الموقف العربي الشجاع والتاريخي في الوقوف الى جانب الشعب اليمني ضد الانقلاب لحماية الامن الاقليمي والدولي، من خلال اطلاق عاصفة الحزم واعادة الامل.

كما تطرق اللقاء إلى الانتصارات التي تحققت في مجال مكافحة الإرهاب واخرها انتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة ابين واستعادة السيطرة على عاصمتها ومدنها في دلتا أبين، بالاضافة إلى دور مصر في الوقوف مع اليمن في كافة المجالات.

وتناول اللقاء قضية التأشيرات والإجراءات المتبعة والتي تثقل كاهل المواطنين اليمنيين، وكيفية الوصول إلى تخفيفها رفعاً لمعانات زوار مصر من اليمنيين. وصولاً إلى العودة لها إلى مستوياتها الأولى التي كانت عليها قبل مارس ٢٠١٤م.

وجرى مناقشة إمكانية تخفيض الرسوم الدراسية الجامعية والأكاديمية على الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الحكومية المصرية.

وعبر رئيس الوزراء عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري الشقيق على ما حظي به والوفد المرافق له من حفاوة واستقبال تعكس الروابط الوثيقة والعلاقات الأزلية بين البلدين والشعبين، والتطلعات المعقودة على هذه الزيارة في الدفع قدما بمستوى ومجالات التعاون المشترك.

كما اشاد الدكتور بن دغر بدور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات في مساندتها ودعمها للشعب اليمني ضد الانقلاب الحوثي وصالح على الدولة والشعب.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزير السياحة معمر الارياني ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ووزير المغتربين علوي بافقيه.

ومن الجانب المصري رئيس الوزراء اسماعيل شريف ووزير الخارجية سامح شكري.



رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا