رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المياه يبحث مع الـ(ان دي سي) آليات دعم اليمن لمواجهة التغير المناخي
[05/11/2021 12:26]

غلاسكو ـ سبأنت

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي اليوم مع المدير الدولي لمنظمة المساهمات الوطنية (ان دي سي) السيد بابلو فييرا، آليات دعم اليمن للتخفيف من آثار التغير المناخي وفقا لاتفاق باريس الاطاري بشأن تغير المناخ.

وفي اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الأمم المتحدة لمواجهة التغير المناخي المنعقدة بمدينة غلاسكو الاسكتلندية، استعرض الشرجبي الصعوبات التي حالت دون تسليم اليمن تقريرها الثاني بشأن البرامج الوطنية لدعم القطاعات الحيوية المتأثرة بتداعيات التغير المناخي، والهادفة لمساعدة اليمن في التخفيف والتكيف مع آثار التغيرات المناخية.

ولفت إلى أن اليمن قامت بتسليم تقريرها الأول فيما حالت الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد دون تسليم التقرير الثاني، والذي كان مقرراً تسليمه خلال العام المنصرم.

وتطرق وزير المياه الى الصعوبات المادية والفنية التي تواجه اليمن في تطوير وتنفيذ برامجها للمساهمات المحددة وطنياً، وحاجة الجمهورية اليمنية إلى الاستفادة من الخبرات الفنية والتقنية لتطوير وتنفيذ برامجها بهذا الشأن.

من جهته، اكد المدير الدولي لمنظمة المساهمات الوطنية، استعداد المنظمة لتقديم الدعم والاستشارات الفنية والتقنية التي من شأنها مساعدة اليمن على تطوير برامجها الوطنية للتصدي لآثار التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن برنامج المساهمات الوطنية سيعمل بالتعاون مع الحكومة اليمنية على بلورة المشاريع المقترحة لدعم القطاعات الحيوية المتأثرة بتغيرات المناخ، ومساعدة اليمن على تقديم هذه المشاريع للمانحين لجلب التمويل وفقاً لما نصت عليه اتفاقية الأمم المتحدة المعنية بتغير المناخ واتفاق باريس الإطار لعام 2015.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على تحديد نقاط اتصال لتطوير مستوى التنسيق والتعاون بين الجانبين.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا