نائب وزير الشباب والرياضة يناقش مع مدراء فروع مكاتب الشباب عدد من القضايا
ناقش نائب وزير الشباب والرياضة، منير الوجيه ، مساء اليوم الاربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدراء عموم مكاتب الوزارة في المحافظات، عدد من القضايا والهموم المتعلقة بالنشاط الرياضي والشبابي وسبل تطويره والارتقاء به.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المشاركون في قمة "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" يدعمون المبادرة السعودية الخاصة بالبيئة
[25/10/2021 06:06]
الرياض - سبأنت
أكد المشاركون في قمة "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" دعمهم للمبادرة السعودية الخاصة بالبيئة..معتبرين انها مساهمة عالمية هامة لحقبة خضراء جديدة.

وشددوا في كلمات ألقوها في اعمال القمة المنعقدة، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، على ان هذه المبادرة تأتي في وقت يحتاج العالم اجمع الى التغيير للحد من التدهور والتغير المناخي والانتقال الى بيئة نظيفة وخالية من الانبعاثات الملوثة.

وأكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد، دعم مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والحرص على أن تكون جزءا مهما في تحقيق الأمن البيئي في المنطقة والعالم.

من جهته اكد ولي العهد الاردني الامير حسين بن عبدالله الثاني، ان تحديات تغيير المناخ لا تعترف بالحدود بين دول وأقاليم العالم بوصفها باتت تهديدا لكوكب الأرض بصورة عام.مشيراً إلى تأثر موارد بلاده بالتغيير المناخي "الأمر الذي جعلنا نولي هذه التأثيرات اهتماما بالغا بوصفها تحديا ينبغي لهم مواجهته.

فيما أكد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في كلمته، أهمية هذه القمة التي تنعقد في وقت مهم قبل قمة " غالكسو"التي ستعقد خلال الايام القليلة المقبلة..مشدداً على التزام بلاده بصفتها عضوا في الاتحاد الأوربي مع بقية أعضاء الاتحاد بجعل أوروبا قارة خالية من الكربون بحلول في العام 2050 كما نهدف إلى تقليص الغازات الدفيئة بنسبة 55 بالمئة بحلول 2030.

من ناحيتها قالت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن في كلمتها "أن الاستجابة والعمل على استدامة الطاقة يستوجب على الجميع تحمل المسؤوليات من أجل تسريع وتيرة هذا التعافي لضمان الانتقال السريع والاقتصاد الأخضر وإعادة بنائه بشكل أفضل والحد من ارتفاع درجات الحرارة بما يتماشى مع اتفاقيات باريس" .

من جانبه قال رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش" أن هذه المبادرات تعكس الرؤية الاستشرافية للقيادة السعودية لمواجهة التحديات الرئيسة المرتبطة بالبيئة وظاهرة التغيير المناخي وهو ما تتشارك به معها المغرب باعتماد مقاربة مندمجة وتشاركية متكاملة تعكس رهانات الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة وهذه الإستراتيجية والانتقال إلى اقتصاد أخضر".

من جانبه اشار وزير المالية الجزائري ايمن بن عبدالرحمن في كلمته الى ان جائحة فيروس "كورونا" ضاعفت من التحديات "التي تشغل حكوماتنا وشعوبنا الأمر الذي يحتم على الجميع التكاتف لإيجاد الحلول العملية الكفيلة بمواجهة هذه التحديات والمخاطر التي تهدد كوكب الأرض".


خمسة مرشحين يتنافسون على تمثيل حزب "الجمهوريون" في الانتخابات الرئاسية الفرنسية
تركيا : مقتل 5 اشخاص واصابة 63 جراء العواصف
تصاعد التوتر بين حلف شمال الأطلسي وموسكو إثر نشر تعزيزات عسكرية روسية على حدود أوكرانيا
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
رئيس موديرنا :اللقاحات الحالية المضادة لكورونا أقل فعالية ضد المتحور أوميكرون
التعاون الإسلامي تدين اقتحام الرئيس الاسرائيلي للحرم الإبراهيمي بالخليل
روسيا تسجل 33860 إصابة جديدة بكورونا
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
المغرب تعلق الرحلات الجوية الوافدة لكبح متحورة فيروس "أوميكرون" لأسبوعين
الكويت توقف رحلات الطيران التجارية المباشرة مع 9 دول إفريقية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا