وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي ماريا إليزابيتا ألبرتا كاسيللاتي، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية استئناف التعاون الثنائي.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
[24/10/2021 03:59]

عمان ـ سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الإجتماعية العرب، المنعقدة في الأردن، بوفد رأسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري.

وتطرق وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، في كلمته الى ما تواجه اليمن من اوضاع وظروف اقتصادية صعبة، وضعت البلاد في أسوأ ازمة إنسانية على الإطلاق بسبب الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني.

وقال الزعوري" إن مليشيات الحوثي لم تمتثل للقرارات الدولية ومساعي الأمم المتحدة وجهود الاشقاء والأصدقاء لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن وانها قد أوغلت في تماديها لارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب، وما زالوا يمارسون القتل والتنكيل بالأطفال والشيوخ والنساء في محافظات الحديدة والضالع ولحج ومأرب وابين وشبوة".

وأشار الى الحالة المعيشية الصعبة التي يعانيه المواطن نتيجة الحرب الحوثية وان أكثر من ٢٤ مليون شخص أي ما يمثل ٨٠ في المائة من السكان بحاجة الآن للمساعدات الإنسانية العاجلة.

وحول جهود الحكومة اليمنية تجاه ما تمر به اليمن من أزمة انسانية وظروف اقتصادية صعبة، أكد الدكتور الزعوري، أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، عملت خلال هذا العام على تنفيذ عدداً من الخطط والاستراتيجيات في عدة مجالات وجوانب أهمها الاستراتيجية الوطنية لكبار السن وللطفولة والشباب ولتنمية المرأة واستراتيجية المرأة والأمن والسلام وتعزيز دور الحماية الاجتماعية للأطفال بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

وأوضح ان الوزارة تعلق امالاً كبيرة من خلال التعاون مع المنظمات والهيئات الداعمة والمانحة لإعداد المزيد من البرامج والاستراتيجيات الرامية تحسين الاوضاع للفئات الاجتماعية بجوانب الرعاية والاهتمام والحماية وتكثيف الجهود لتنفيذ قرارات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ذات الصلة بمواضيع القضاء على الفقر متعدد الابعاد وبرنامج وقف العنف ضد الأطفال والحد من عمليات تجنيدهم في الصراعات المسلحة وبرنامج حماية أطفال الشوارع والمتسولين وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.



وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا