صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (69) بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي.
مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية
قتل فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي، بعدما صدم حاجزا عسكريا إسرائيليا في الضفة الغربية ليل الأحد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الاثنين.
الليرة التركية تتراجع الى ادنى مستوياتها
عادت العملة التركية للتراجع، اليوم الاثنين، واقترب سعر صرف الليرة أمام الدولار خلال التعاملات من أدنى المستويات التي تم تسجيلها مؤخرا.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الاعلام والثقافة والسياحة تنعي عبد العزيز بن صالح بن ثعلب
[23/10/2021 05:21]
عدن - سبأنت
نعت وزارة الاعلام والثقافة والسياحة، الوسط الأدبي والفني والاعلامي، الأستاذ عبد العزيز بن صالح بن ثعلب المعروف بـ "عزيز الثعالبي" الذي وافاه الاجل، اليوم، إثر مرض عضال بعد حياة حافلة بالعطاء الابداعي في المجال الإعلامي والفني والثقافي والنقابي.

واشارت الوزارة في بيان لها، الى ان الفقيد استهل مشواره الصحفي والفني محرراً في صحيفة الطليعة في العام ١٩٥٩م، ثم انتقل بعد ذلك إلى صحيفة ١٤ أكتوبر محرراً ومراسلاً، ثم في العام ١٩٦٨ ساهم في تأسيس القسم الرياضي في إذاعة المكلا من خلال برنامجه الشهير المجلة الرياضية الذي استمر فيه لأكثر من خمسين عاما.

وقال البيان " بوفاة الفقيد عزيز الثعالبي خسرت اليمن أحد أعمدة الصحافة والفن في اليمن ممن أسهموا في تطوير الحركة الفنية في حضرموت بشكل خاص واليمن بشكل عام، وكان له الدور الكبير في توثيق واثراء المجال الفني والثقافي من خلال مساهمته في تأسيس جمعية فناني حضرموت وتأليفه للعديد من الكتب الفنية أهمها كتابيه عن رائد المسرح الحضرمي الأستاذ سالم عبد اللاه ورائد الأغنية الحضرمية الفنان محمد جمعة خان، بالإضافة إلى مساهمته الفاعلة في توثيق الحركة الرياضية في حضرموت بتأليفه كتاب تاريخ الحركة الرياضية في محافظة حضرموت".

ولفت البيان، الى ان الفقيد عمل خلال مسيرته الصحفية الطويلة بنشر الكثير من المقالات الفنية والرياضية في الكثير من الصحف والمجلات في حضرموت وعموم اليمن وظل مخلصاً لمهنته الصحفية وحبه للفن والثقافة حتى لفظ ٱخر أنفاسه..معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الاليم..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه وكافة الوسط الفني والإعلامي والرياضي الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.


الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
إجتماع يناقش نشاط الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال 
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
اليمن تشارك في مؤتمر جمعية المنظمة البحرية الدولية
اللجنة الفرعية للاغاثة بالجوف تناقش المشاريع المستدامة للنازحين
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الشيخ ناجي بن علي بن هذال
اجتماع برئاسة السقطري يناقش إيجاد آلية لتخفيف الآثار الاقتصادية على القطاعين الزراعي والسمكي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا