وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي ماريا إليزابيتا ألبرتا كاسيللاتي، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية استئناف التعاون الثنائي.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة
[21/10/2021 03:34]
مأرب - سبأنت
ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم، مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لدى مجلس الأمن، مستجدات الاوضاع في المحافظة وما تقوم به الميليشيا الحوثية الارهابية من استهداف للمدنيين في مدن وقرى المحافظة بالصواريخ البالستية الايرانية وحصار مديرية العبدية والتنكيل بابنائها.

واستعرض المحافظ العرادة، خلال الاجتماع المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي والذي ضم سفراء الولايات المتحدة الامريكية، وبريطانيا، وروسيا، وفرنسا، والصين، مجمل الأوضاع في المحافظة والتبعات الانسانية المترتبة على الأعمال الارهابية لمليشيا الحوثي التابعة لايران وجهود السلطة المحلية في الاستجابة لهذه التطورات وتوفير الاحتياجات الانسانية الطارئة للمدنيين والنازحين.

وأكد المحافظ العرادة، أن مأرب اليوم في موقف أقوى، ولم تفقد أي من عوامل صمودها وتماسكها ووقوف مجتمعها المحلي والقبلي إلى جانب الجيش الوطني للتصدي للمليشيا الارهابية الحوثية..مشيراً الى أن ما تروج له المليشيا من كذب وتدليس ليس غريباً عن هذه الجماعة التي تتخذ الكذب والتلفيق منهجاً وعقيدة على مر تاريخها.

وتطرق محافظ مأرب، إلى الدور الانساني الذي تقوم به المنظمات الدولية وتخاذلها، خاصة فيما يتعلق بحصار العبدية وتلكؤها في الاستجابة لنداءات المرضى من النساء وكبار السن الذين تحاصرتهم المليشيا الارهابية..مشيراً إلى أن بقاء مركز المنظمات في صنعاء يجبرها على التخلي عن بعض مسؤولياتها بسبب الضغوطات التي تمارسها المليشيات ضد المنظمات.

وأشار اللواء العرادة الى أن مليشيا الحوثي لا تمثل نفسها بل تمثل إيران ومن يدير المعركة اليوم هم عناصر الحرس الثوري، ويتحركون ضمن استراتيجية ايرانية للسيطرة على الممرات المائية، خاصة على باب المندب والبحر العربي..لافتاً إلى أن ما قامت به مليشيا الحوثي الارهابية من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني يفوق ما قامت به التنظيمات الارهابية في مختلف الدول العربية خلال تاريخها.

من جانبهم عبر السفراء عن تقديرهم لدور محافظ مأرب وقيادة السلطة المحلية في حماية المدنيين بالمحافظة..مشيرين إلى أن استهداف المدنيين وحصارهم والتصعيد يتعارض مع الإرادة الدولية ومساعي الأمم المتحدة.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا