نائب وزير الشباب والرياضة يناقش مع مدراء فروع مكاتب الشباب عدد من القضايا
ناقش نائب وزير الشباب والرياضة، منير الوجيه ، مساء اليوم الاربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدراء عموم مكاتب الوزارة في المحافظات، عدد من القضايا والهموم المتعلقة بالنشاط الرياضي والشبابي وسبل تطويره والارتقاء به.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
[20/10/2021 09:59]

الرياض ـ سبأنت

حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، من الدور الخبيث الذي تلعبه إيران في اليمن والذي يهدد الاستقرار ويقوض أي فرصة للتوصل لتسوية سياسية وسلام شامل وعادل في اليمن.

وأوضح خلال لقائه اليوم مع المبعوث الأمريكي إلى إيران روبرت مالي، أن النظام الإيراني يعد شريكا رئيسيا لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي تُرتكب في مأرب وفي مديرية العبدية على وجه الخصوص من قبل مليشيات الحوثي التي يدعمها النظام الإيراني الراعي للإرهاب ويزودها بمختلف الأسلحة وخاصة تقنيات الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية التي تستهدف بها المدنيين.

وأشار بن مبارك إلى أن الأوضاع في كافة الدول العربية التي تدخلت فيها إيران بدعم المليشيات وتعزيز النزعة الطائفية توضح الدور التخريبي الذي يمارسه النظام الإيراني بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وتؤكد أن هذا النظام لا توجد لديه رغبة ولا نية حقيقية للتعايش بسلام وأنه ماضِ في سياسته بتصدير النموذج الإيراني ونشر الفوضى في المنطقة والإقليم.

وأكد أنه وفي ظل استمرار دعم النظام الإيراني لمليشيات الحوثي بالسلاح وارتهان هذه المليشيات لإيران فإن تحقيق السلام في اليمن سيظل أمراً بعيد المنال كون النظام الإيراني يعمل على ابتزاز العالم لتوظيف هذه الملفات والحصول على مكاسب سياسية على حساب شعوب المنطقة.

وقال وزير الخارجية " انه إذا كانت الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يرغبان في تحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن والحفاظ على أرواح المدنيين الذين يقتلون بالأسلحة والتقنيات الإيرانية، فإن عليهم ممارسة ضغوط حقيقية وجادة على النظام الإيراني لوقف الدعم العسكري وتهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية التي تستخدمها لاستهداف المدنيين سواء في اليمن أو دول الجوار".. منوهاً بأن استمرار الدعم الإيراني للمليشيات يقوض الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

من جانبه قدم المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران إحاطة موجزة عن مستجدات المفاوضات التي تجريها الولايات المتحدة بشأن الملف النووي الإيراني والجهود المبذولة لاستئنافها، كما أكد على أهمية مواصلة وتعزيز الجهود لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، مؤكداً موقف بلاده الداعم لأمن ووحدة واستقرار اليمن.



نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا