صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (69) بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي.
مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية
قتل فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي، بعدما صدم حاجزا عسكريا إسرائيليا في الضفة الغربية ليل الأحد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الاثنين.
الليرة التركية تتراجع الى ادنى مستوياتها
عادت العملة التركية للتراجع، اليوم الاثنين، واقترب سعر صرف الليرة أمام الدولار خلال التعاملات من أدنى المستويات التي تم تسجيلها مؤخرا.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
[19/10/2021 02:40]
عدن - سبأنت
عُقد بوزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اللقاء التشاوري الاستثنائي، لكبار التجار والمستوردين للسلع الاساسية وعدد من الأكاديميين.

وناقش اللقاء بحضور وكيل الوزارة علي الشرفي ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن المهندس محمد عبادي، الجوانب المتصلة بتعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة الصناعة والتجارة وفروع مكاتبها بالمحافظات مع كبار المستوردين والتجار خاصة فيما يتعلق بالارتفاع للمواد الغذائية والاستهلاكية الاساسية وضبط الاسعار وآلية عرض واشهار لجميع السلع المتداولة المحددة اسعارها والمعالجات اللازمة بهذا الشأن لما فيه خدمة المصلحة العامة للمواطن والتاجر.

وشدد نائب وزير الصناعة والتجارة، على اهمية الدورة الذي يضطلع به القطاع الخاص في الالتزام بالأسعار المعقولة ومراعاة وضع المواطنين والمساهمة الفاعلة مع كافة الجهود المبذولة من قبل القطاعات لتجاوز هذه الاشكالية في ظل الظروف الاستثنائيةالتي تمر بها بلادنا..موكداً ان القطاع الخاص يعتبر ركيزة اساسية لتنمية ودعم الاقتصاد الوطني .   

واشار الى ان الجميع امام مهمة وطنية تتطلب تظافر الجهود وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقنا كل بمجال اختصاصة لوقف تدهور سعر العملة المحلية..مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات في عملية التقييم للأداء على مختلف المستويات وتلافي السلبيات وأوجه القصور وتطوير الإيجابيات والانطلاق بالعمل في خدمة المواطن بشكل أفضل .

بدوره ثمن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابو بكر باعبيد، الجهود المبذولة من قبل الوزارة واهتمامها بحل الإشكاليات التي تواجه التجار بالقطاع الخاص.. مؤكداً استعداد الغرفة التجارية والصناعية التعاون مع الوزارة لما من شأنه خدمة الوطن والمواطن.

وأثري اللقاء، بعدد من المقترحات والملاحظات المتعلقة بتثبيت أسعار المواد الغذائية الأساسية وتوفيرها بالسعر المناسب لتخفيف الاعباء على المستهلك و تزويد الوزارة بتقارير دورية عن المخزون الاستراتيجي وموافاتها بأي متغيرات سعرية وتفعيل البلاغات عبر غرف العمليات عن أي اختلالات سعرية وايقاف ارتفاع الاسعار ومنع البيع بالعملة الاجنبية بما يضمن الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.


الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
القطاع الخاص يحذر من تزايد افلاس الشركات في اليمن
مصرع العشرات من ميليشيا الحوثي شرق الحزم بمحافظة الجوف
تدشين الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد في المحافظات المحررة
لجنة التحقيق الوطنية توثق الانتهاكات التي طالت المدنيين بمديرية حيس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا