رئيس الوزراء يتابع إجراءات التحقيق في اغتيال ضياء الاهدل
تابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، الإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية والاجهزة العسكرية والامنية المختصة بمحافظة تعز، للتحقيق في عملية الاغتيال الآثمة والجبانة التي استهدفت القيادي في المقاومة الشعبية ضياء الحق الاهدل.
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اجتماعات مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن البيئة
[14/10/2021 03:25]

القاهرة - سبأنت

شاركت اليمن في الدورة 32 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية.

وتضمن جدول أعمال الدورة عددا من القضايا البيئية ومن بينها التعامل العربي مع قضايا تغير المناخ والتحضيرات الخاصة بالدورة (26) لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي ستعقد نهاية الشهر الجاري في مدينة جلاسجو البريطانية.

وجددت اليمن في كلمة وزارة المياه والبيئة التي ألقاها وكيل الوزارة المهندس عمار العولقي التحذير من الكارثة البيئية الوشيكة جراء استمرار تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية ومنعها وصول فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة إلى خزان صافر النفطي قبالة سواحل الحديدة وإجراء اعمال الصيانة اللازمة لتفريغه من النفط الخام، وهو ما يتطلب من جميع دول الاقليم والعالم والمنظمات الاممية الدولية والمحلية الى التضافر والتآزر لخلق ضغط دولي ضد الاعمال العدائية للمليشيات وعلى وجه الخصوص التهديد بتفجير خزان صافر النفطي كورقة ضغط لا اخلاقية بالإضافة الى زراعته للألغام البحرية في محيط الخزان العائم.

ولفت إلى ان الكوارث الطبيعية وآثار التغيرات المناخية فاقمت من الازمة الانسانية والبيئية في اليمن.

كما ناقشت الدورة الوضع البيئي في اليمن وأكدت على ضرورة توفير الدعم والمساعدة لبناء وتعزيز قدرات بلادنا للحد من تدهور البيئة وتوفير الدعم المادي والفني لبلادنا لمواجهة الاثار المباشرة للتغيرات المناخية التي نتج عنها تزايد تأثيرات الأعاصير المدارية على بلادنا والتي كان آخرها إعصار شاهين.

وتم التأكيد على متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون البيئة المتعلقة بضرورة إيجاد حل مناسب لتفادي كارثة بيئية جراء عدم صيانة السفينة صافر.



رئيس الوزراء يتابع إجراءات التحقيق في اغتيال ضياء الاهدل
وزارة الاعلام والثقافة والسياحة تنعي عبد العزيز بن صالح بن ثعلب
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق السامعي
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
نادي وحدة صنعاء يفوز على العروبة بهدفين مقابل هدف
اجتماع في ابين يناقش الوضع الصحي ومكافحة انتشار الحميات بمديرية مودية
التحالف يعلن عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في الحديدة
جامعة اقليم سبأ تحتفل بتخرج الدفعة الثانية إدارة أعمال
رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع القوى والمكونات السياسية المشاركة في حكومة الكفاءات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا