رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بالدعم السياسي والعسكري والاعلامي والاغاثي الذي تقدمه السعودية لليمن
[11/08/2016 09:44]
الرياض ـ سبأنت

ثمن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم ومساندة الحكومة اليمنية على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والإعلامية والإغاثية والإنسانية في سبيل إعادة الشرعية لكي تمارس دورها في إدارة الدولة ودحر احتلال الانقلابيين للسلطة وللمؤسسات العامة.

وأكد أن وقوف المملكة المشرف والمستمر مع اليمن ساهم في جعل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على مشارف صنعاء التي اقترب موعد تحريرها بعد أن نجح الجيش الوطني بمساندة من قوات التحالف في تحرير معظم المحافظات من المعتدين وتخليص الشعب اليمني من عبث ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الذين لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة.

وقدم رئيس الوزراء شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي العهد ولولي ولي العهد على ما يقدمونه لليمن ولليمنيين من أعمال مشهودة وتضحيات كبيرة في سبيل انقاذ الدولة من هذه الفئة الانقلابية التي عاثت فسادا وطغيانا ودمرت البلاد وقتلت الأبرياء.. مشيرا الى أن ما قامت به المملكة وماتزال سيسجله التاريخ بمداد من ذهب وستذكره الأجيال تلو الأجيال ولن ينساه اليمنيون.

جاء ذلك في اتصال هاتفي مع وزير الثقافة والإعلام في المملكة الدكتور عادل بن زيد الطريفي أشاد فيه بن دغر بالدور البناء والمخلص الذي تقوم به وزارة الثقافة والإعلام السعودية في دعم وسائل الإعلام اليمنية منذ بدء عاصفة الحزم من خلال احتضانها للمنابر الحكومية وإعادة بثها وتشغيلها لقناتي (اليمن، عدن) ولإذاعة صنعاء ولوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في وقت قياسي لم يتجاوز 48 ساعة عند بدء الأزمة جراء توقفها بسبب عدوان الانقلابيين الغاشم واحتلالهم لمؤسسات الدولة.

ووجه رئيس الوزراء شكر وتقدير الحكومة اليمنية إلى وزير الثقافة والإعلام السعودي على الرعاية التي حظيت بها وسائل الإعلام اليمنية الرسمية والذي كان له بالغ الأثر في إيصال الخطاب السياسي والإعلامي للقيادة اليمنية وللمسؤولين في الدولة إلى الشعب اليمني الذي يقدر عالياً وزارة الثقافة والإعلام لصوت الشرعية إلى الشارع اليمني بمختلف مكوناته من خلال دعمها لإنشاء الوسائل اليمنية التي ظن الانقلابيون بصعوبة إعادتها إلى الحياة بعد احتلالها من قبلهم إلا أنه بجهود المخلصين أصبحت منابرنا الرسمية تلعب دورا مهما في الحرب عبر تعريتها لانتهاكات وممارسات الانقلابيين ودعمها لجهود الحكومة والجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف.

وقال رئيس مجلس الوزراء بأن المساندة والدعم الذي قامت به المملكة عبر وزارة الثقافة والإعلام سيسجله تاريخ التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين.. مبينا أن الحكومة اليمنية والأسرة الإعلامية والمواطنين يقدرون الجهود الجبارة والمخلصة التي قامت بها المملكة من خلال وزارة الثقافة والاعلام والتي احتضنت الإعلام اليمني وقدمت له كل التسهيلات من خلال إنشاء المقرات والاستديوهات للقنوات الرسيمة اليمنية لتضطلع بدورها الذي أراد الانقلابيون إزالته من الوجود.

وأشاد باستضافة المملكة عبر وزارة الثقافة والإعلام للاعلاميين اليمنيين وأسرهم منذ بدء عاصفة الحزم وتقديمها لمختلف الخدمات وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم لكي يقوموا بدورهم على الوجه الأكمل.

من جانبه قال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي إن ما تقوم به الوزارة يأتي انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد الذين دائما ما يؤكدون على أهمية الاستجابة الفورية لدعم الشرعية في اليمن وتوفير الاحتياجات اللازمة للحكومة اليمنية لتواجه مخططات الشر بحق الشعب اليمني والمنطقة بأسرها من خلال أداة الانقلابيين.

وأكد أن وزارة الثقافة والإعلام ستواصل دعم وسائل الإعلام اليمنية الرسمية التي تقع تحت مظلة وزارة الإعلام اليمنية لممارسة مهامها حتى عودة الشرعية إلى البلاد.. مشيراً الى أنهم يعملون على تنفيذ خطة تلقوها من الجانب اليمني من أجل نقل عدد من الوسائل اليمنية إلى الداخل وهي في طور التنفيذ.


ولفت الدكتور الطريفي الى أن وزارة الثقافة والاعلام استطاعت حجب القنوات التي يسيطر عليها الانقلابيون في القمر الصناعي عربسات ونايل سات وبالتالي منع رسائلهم الخبيثة والمخادعة من الوصول إلى المتلقي ، مما شكل صفعة قوية على الإعلام المعادي.

وأكد أن وزارة الثقافة والإعلام السعودية لن تتوانى أبداً عن تلبية أي احتياج للاعلام اليمني باعتباره شريكاً مهماً للمملكة ولقوات التحالف ولأهمية توحيد الخطاب الإعلامي بما يعكس تطابق وتجانس الرؤى بين المملكة واليمن في ظل الأوضاع السياسية والأمنية الدقيقة التي تعيشها المنطقة.

وأشار الى سعي الوزارة للارتقاء بالرسالة الإعلامية بما يخدم الشعبين الشقيقين من خلال التنسيق المستمر مع وزارة الإعلام اليمنية لمنع أي استغلال من الأعداء المتربصين لتشويه الحقائق وبث الأكاذيب والادعاءات.. مبيناً بأن هذه الجهود ستثمر في إيجاد إعلام على مستوى كبير من الوعي والإدراك لمواجهة المخططات التي تحاك ضد المملكة واليمن والمنطقة بأسرها.

كما أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي على دعم المملكة للجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ للوصول إلى حل سلمي يحقق إعادة الشرعية إلى اليمن.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا