اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء في مأرب يناقش مشروع الدعم الذي تعتزم الصليب الاحمر الدولي تقديمه للقطاع الزراعي
[20/09/2021 05:42]

مأرب - سبأنت :

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع مدير مكتب المنظمة الدولية للصليب الاحمر بالمحافظة لارس كيارلاند، مشروع الدعم الذي تعتزم المنظمة تقديمه للقطاع الزراعي بالمحافظة بكلفة تصل الى 50 مليون ريال يمني بهدف تعزيز انتاج الغذاء في المحافظة وتحسين سبل العيش لصغار المزارعين خلال الموسم الزراعي الحالي.

وخلال اللقاء استمع الوكيل مفتاح من كيارلاند إلى شرح حول مشروع الدعم الذي جرى الاتفاق عليه مع مكتب الزراعة من جهة والبحوث الزراعية من جهة اخرى، حيث يتضمن تقديم المنظمة لـ100 طن من بذور البطاطس نوع (ديموند) لمكتب الزراعة والذي سيقوم بتوزعه على 100 مزارع من صغار المزارعين في مديريتي المدينة والوادي، بواقع نصف طن لكل مزارع الى جانب تقديم حوافز واجور عمل للمهندسين والفرق الارشاد الزراعي لتوزيع الكميات وارشاد المزارعين لزيادة انتاج المحاصيل الزراعية من البطاطس باعتبارها رافدا للغذاء للاسر اليمنية خاصة في ظل النزوح والغلاء المعيشي والتدهور الاقتصادي.

كما ستقدم المنظمة الدولية للصليب الاحمر دعما لمحطة البحوث الزراعية لاكثار بذور خمسة اصناف مطلقة من بذور القمح لدى المحطة وعلى مساحة خمسة هكتارات في المزرعة البحثية للمحطة لانتاج 15 طنا من بذور الاصناف الخمسة خلال الموسم الزراعي الحالي 2021- 2022م، ليتم توزيعها على المزارعين خلال الموسم الزراعي المقبل بما يعزز من الامن الغذائي ومكافحة العوز.

واشاد الوكيل مفتاح بالدخلات الانسانية للمنظمة الدولية للصليب الاحمر في المحافظة، في قطاعات مختلفة تشمل الصحة والمياه، والغذاء.. مشيرا الى ان القطاع الزراعي في المحافظة من القطاعات الحيوية والواعدة الذي يحتاج الى الدعم في هذه المرحلة الحرجة من اجل تحسين سبل العيش للمزارعين خاصة صغار الحائزين، وتعزيز الامن الغذائي في ظل ما تعانيه اليمن من انحدار نحو شبح المجاعة وتزايد حالات سوء التغذية.

وأكد ان السلطة المحلية ستقدم كافة الدعم والتسهيلات للصليب الاحمر من اجل تنفيذ تدخلاته الانسانية خاصة التي تتجه نحو الاستدامة والانتاج وتحسين سبل العيش.

حضر اللقاء مدير عام محطة البحوث الزراعية للمحافظات الشرقية (مأرب- الجوف) المهندس قائد ابو اصبع ونائب مدير عام مكتب الزراعة المهندس علي بحيبح، ومدير عام مديرية الوادي صالح بن جرادان .


السعودية تعرب عن أسفها لعجر مجلس الأمن عن إدانة ممارسات الحوثيين وإيران في اليمن والمنطقة
اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
مكتب مياه الريف يجري دراسات جيوفيزيائية في مناطق الصحراء بالمهرة
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
ورشة عمل بمأرب تقيم اداء فرق مشروع تعزيز الرعاية الاولية بمأرب
نائب رئيس الجمهورية يعزي العميد الركن حسين الحليسي في استشهاد نجله
العميد ذياب القبلي: هدفنا تحرير اليمن من ميليشيات إيران وسننتصر
السفير العرادة يلتقي مفوض حقوق الإنسان في موريتانيا
مجلس التعاون الخليجي يدين استمرار جرائم المليشيا الحوثية في مأرب
رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا