رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام ووكيل حضرموت يتفقدان مشروع طريق عقبة كتبة السلاسل ومدرسة السلام
[15/08/2021 09:26]

سيئون – سبأنت :

قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ووكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري، بالاطلاع على سير العمل في مشروع طريق عقبة كتبة بوادي حضرموت.

ووقف الارياني والكثيري على ما تم إنجازه من مشروع الطريق الحيوي الذي يربط بين مديريتي تريم والقف بوادي حضرموت، والبالغ تكلفته الإجمالية 3 ملايين و 800 الف دولار بتمويل من السلطة المحلية بالوادي و الصحراء.

وقال الارياني إن التنمية تعكس حالة الاستقرار التي تعيشها المحافظة، داعيا ابناء حضرموت للالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والتمسك بمشروع الدولة الاتحادية التي ستحظى فيه المحافظة بامتيازات خاصة.

الى ذلك زار الارياني والكثيري مدينة شبام التاريخية في وادي وصحراء حضرموت، واطلعا على المعالم الأثرية والمتاحف التاريخية، وما تتميز به من طراز معماري فريد وما تحتويه من أدوات تراثية وتاريخية، حيث زار مركز جمعية تطوير الحرف التراثية اضافة الى الجامع الكبير المسمى بـ (جامع هارون الرشيد) الذي تم تشييده عام 166هـ.

وأكد أن الحكومة ستولي اهتماماً خاصاً بهذه المدينة البديعة، كونها تعد إحدى الصور المشرقة لمحافظة حضرموت واليمن عموماً، مشيداً بدور السلطة المحلية في الحفاظ على المدنية وتسهيل أعمال الترميم.

الى ذلك تفقد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، مشروع مدرسة السلام النموذجية الاساسية بمنطقة مدودة (الجديدة) في وادي حضرموت، الذي ينفذ بتمويل البرنامج السعودي لإعادة إعمار وتنمية اليمن.

واستمع الوزير الارياني من القيادات التربوية بالمديرية والجهة المنفذة إلى مكونات المدرسة الجديدة على مساحة 1200 متراً مربعاً، حيث يتم بناء 9 فصول دراسية مع ملحقاتها ومعمل للحاسوب وآخر للكيمياء، وملعب رياضي، بكلفة اجمالية 600 ألف دولار، ويتوقع أن يستكمل تنفيذ المشروع خلال 8 أشهر.

وثمن الارياني الدعم الأخوي والسخي الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، حيث يأتي تشييد هذه المدرسة ضمن مصفوفة يمولها البرنامج وتضم 16 مشروعا حيويا في مجالات التربية والتعليم والاشغال والنظافة والانارة والطرقات بمحافظة حضرموت.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا