الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ملك الاردن يعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية
[02/08/2021 04:51]
عمّان - سبأنت
أعرب ملك المملكة الاردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني، عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ودعمه لأعمالها، لتحقيق الأهداف المنشودة التي تلبي تطلعات الأردنيين.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية (بترا) فأن جلالة الملك عبدالله الثاني اكد خلال لقائه بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، في قصر بسمان الزاهر، اليوم الاثنين، رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي، ورؤساء ومقرري اللجان الفرعية المنبثقة عنها وأعضاء مكتبها التنفيذي، أهمية النظر بشكل شمولي إلى مسارات التحديث الثلاثة السياسية والاقتصادية والإصلاح الإداري.

واستمع جلالته، إلى ايجاز قدمه رئيس اللجنة، بين فيه أن اللجنة قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ ما أوكل إليها، وانتهجت سياسة الشفافية والانفتاح على المجتمع والإعلام.

واشار ملك الاردن الى أن اللجنة أمامها الكثير من المهام لإنجازها..مؤكدا أهمية مواصلة عملها بشفافية ووضع المواطنين بصورة النقاشات والتوافقات، حتى يعرف الجميع ما هو المطلوب للمضي قدما نحو المستقبل..مشدداً على أن مسيرة التحديث والتطوير مستمرة، بالرغم من محاولة البعض وضع المعيقات أمامها، دون إدراكهم أن العمل يجري بشفافية لأجل مستقبل أفضل للأردن.

من جهته، اوضح رئيس اللجنة، أن اللجنة مستمرة في التواصل مع المواطنين والمختصين والشخصيات السياسية والحزبية وتلقي الآراء ورصدها عبر مختلف الوسائل..مؤكداً حرص اللجنة على إنجاز التحديث المنشود ضمن خطة عمل تضمن التدرج في التطوير التشريعي وإحداث التغيير المجتمعي الذي يرفع ثقة المواطن بالعمل الحزبي، وتمكين الأحزاب لتصبح مؤسسات سياسية وبرامجية قوية وفاعلة، وقادرة على إقناع المواطنين.


الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
البرلمان الأوروبي يصادق على تقرير يوصي بتشديد سياسة الاتحاد تجاه روسيا
الهند تسجل 27176 إصابة بفيروس كورونا و284 حالة وفاة
غوتيريس: جائحة كورونا من اكثر التحديات صعوبة التي شهدها العالم
هايتن: الحرب مع روسيا والصين ستكون مدمرة للعالم
السعودية: تسجيل 75 اصابة بفيروس كورونا وتعافي 66 حالة
الصين تغلق المدارس في شنغهاي مع اقتراب وصول إعصار تشانتو
الهند: تسجيل 27254 إصابة بفيروس كورونا ووفاة 219 حالة
الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع مختلفة في قطاع غزة
زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب الأرجنتين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا