الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان العميد عبدالواحد الحداد والعميد عباد الحليسي
[02/08/2021 04:32]
مأرب - سبأنت
نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، العميد عبدالواحد دوكر الحداد، قائد اللواء الثاني حماية طرق، الذي استشهد، اليوم، ومعه أحد أبطال الجيش، وهم يؤدون واجبهم الوطني ويشاركون في مهمة التصدي لعناصر تخريبية قامت بالاعتداء المسلح على قوات الجيش المكلفة بحماية وتأمين الطريق الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت.

وقالت الوزارة في بيان لها "لقد كان الشهيد الحداد أحد القادة المخلصين الذين نذروا أنفسهم وبذلوا أرواحهم في سبيل الذود عن الوطن ومكتسباته وثوابته، وخلّدوا مواقف شجاعة وأسفارا عظيمة من النضال والتضحية ووقفوا في مقدمة الصفوف لمقارعة مخلفات الإمامة والكهنوت والتصدي لأطماع التمدد الفارسية".

واضاف البيان "لقد قاتل الشهيد بإقدام وثبات إلى جانب أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وشارك في قيادة العمليات القتالية لتحرير عدد من المواقع والمناطق وكانت له صولات وجولات في منازلة مليشيا التمرد الحوثية؛ ولم يتوان للحظة عن تلبية الواجب الوطني والقتالي وظل شامخا بأفعاله وأخلاقه، وكان مثالا فريدا في القيادة والجندية في مختلف المهام والأعمال التي تم تكليفه بها خلال حياته النضالية".

واكد البيان، أن القوات المسلحة ستظل تقوم بواجباتها في حفظ الأمن والاستقرار وتشارك في حماية وتأمين الطرق والمصالح العامة والمنشئات الحيوية إلى جانب الأجهزة الأمنية، وسوف تتصدى لكل مخططات زعزعة الأمن والاستقرار ومحاولات اقلاق السكينة العامة، ولن تسمح بأي اعتداءات اجرامية تستهدف أبطال الجيش والأمن الذين يخوضون معركة الدفاع عن الوطن ويبذلون التضحيات الغالية في مواجهة مشروع الإرهاب الإيراني ومليشياته الحوثية والجماعات الإرهابية.

كما نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، العميد عباد أحمد الحليسي، أركان حرب اللواء 143 مشاة، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي في مواجهة مليشيا التمرد الحوثية التابعة لإيران ويشارك في قيادة العمليات القتالية دفاعاً عن الثورة والجمهورية في جبهات مراد بمحافظة مأرب.

وأشارت وزارة الدفاع في بيان لها، الى ان الشهيد الحليسي كان أحد القادة الأوفياء الذين وقفوا بشجاعة واستبسال نادر في وجه مليشيا التمرد والإرهاب ورابطوا بثبات في مقدمة الصفوف وقاتلوا بإقدام إلى جانب أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية دفاعا عن الثوابت والهوية الوطنية.

ولفت البيان، الى ان الشهيد شارك في تحرير عدد من المواقع والميادين وكان نموذجاً للقيادة والجندية والاخلاص في مختلف المهام والاعمال التي تقلدها، وخلّد خلال حياته ملاحم رائدة من الفداء والتضحية وكانت له أدوارا مشعودة في معركة التحرير والكفاح الوطني..منوها ان الشهيد سطر إلى جانب أبناء قبيلته مواقف مشرفة لمواجهة الإمامة ومخلفاتها والانحياز للمشروع الوطني الجمهوري.

واكد البيان، ان القوات المسلحة الوطن خسر برحيله واحدا من الضباط البواسل الذين أوفوا بالعهد والقسم، وكانت له اسهامات متميزة في بناء وتطوير القوات المسلحة، وستبقى مواقفه وبطولاته مدرسة إلهام للأحرار ووسام شرف على جبين الأجيال المتعاقبة.

وعبرة قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن صادق العزاء وعظيم المواساة لأسرة وأقارب الشهيدين وزملائهم في القوات المسلحة..سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وغفرانه وأن يمن بالشفاء العاجل لجميع الجرحى البواسل والحرية للأسرى والمختطفين، وأن يعجل بالنصر المؤزر لليمن وثورته وجمهوريته.


الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
‏الارياني يستغرب صمت المجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالتحذيرات من مخاطر الناقلة صافر
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل محمد ناصر الجحماء
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموا
الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا