الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام مهرجان البلدة ومحافظ حضرموت يشيد بتميزه لهذا العام
[01/08/2021 08:03]

المكلا ـ سبأنت

اختتمت مساء اليوم بمدينة المكلا، فعاليات موسم نجم البلدة الثقافي السياحي للعام 2021م والذي يعد تقليدا سنويا انفردت به حضرموت عن بقية المحافظات.

ويهدف المهرجان إلى الترويج السياحي وجذب الاستثمارات، خاصة وان حضرموت تمتلك الكثير من المقومات والفرص السياحية والاستثمارية في مختلف الجوانب الصناعية والزراعية والسمكية والثروات النفطية والمعدنية المتعددة، إلى جانب الاستقرار الأمني الذي تنعم به المحافظة، ما يؤهلها لجذب الاستثمارات.

وفي كلمته قال المحافظ فرج البحسني " ان الفعالية تمثل تظاهرة ثقافية سياحية ترفيهية ليست حصرية على أبناء حضرموت، ولكن نشاهد قدوم كثير من المواطنين من المحافظات الأخرى الذين يقدمون إلى المكلا بهدف الاستجمام في مياه بحر المكلا الباردة وتنشيط الحركة السياحية في المحافظة".

وأشاد بالتطور الذي شهده مهرجان هذا العالم على صعيد الفعاليات واعداد المشاركين، وخاصة في مرحلة ما بعد تحرير المكلا من تنظيم القاعدة الإرهابي، حيث تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية والسياحية وإقامة الندوات والزيارات لمتحف المكلا، في دلالة على مدى اهتمام السلطة المحلية بالاستفادة من هذا المهرجان لتقديم المحافظة كواحدة من أهم المحافظات المهتمة بالعادات والتقاليد المتوارثة عن الآباء والأجداد.

وعبر المحافظ عن تقديره لكل من ساهم في إنجاح المهرجان هذا العام وفي المقدمة أعضاء اللجنة التحضيرية الذين بذلوا جهود كبير لانجاح المهرجان، وللأخوة في المؤسستين العسكرية والأمنية الذين حافظوا على النظام والقانون أثناء سير فعاليات المهرجان، ولخفر السواحل الذين عملوا ليل نهار لضمان سلامة المواطنين من مرتادي الشواطئ وإسهامهم الفعال في إنقاذ العديد من الشباب من الغرق.

واضاف البحسني "إن إقامة مهرجان البلدة لا يعني بأي حال من الأحوال كما يعتقد البعض أنه مضيعة للوقت لكننا نرى فيه ترسيخ للعادات والتقاليد التي ألفها أجدادنا السلف وهي جزء لا يتجزأ من الإرث الثقافي لحضرموت الذي ينبغي أن نحافظ عليه باعتباره جزء من ثقافتنا وتاريخنا ".

بدوره أوضح مدير مكتب الثقافة بساحل حضرموت نائب رئيس لجنة للتحضير والإشراف على مهرجان البلدة ماهر عوض أن المهرجان الذي تزامن مع أيام عيد الأضحى شهد أجواء فرائحيه باردة وليالي أنس وفرح، وبرنامج تضمن الفعاليات الثقافية والسياحية والأدبية والأثرية والرياضية، حرصاً من اللجنة المنظمة على أن يكون برنامج الفعاليات نوعي ومميز، لافتاً بأن حضرموت عاشت خلال الموسم عرساً ثقافياً وسياحياً، تم إرسال من خلاله رسائل متعددة للداخل والخارج بأن حضرموت تعيش وضع آمن ومستقر وأن مجتمعها مسالم.

وجرى خلال الحفل الفني الختامي عرض ربورتاج مرئي بعنوان حصاد البلدة، لخّص فعاليات البلدة التي شملت الجوانب الثقافية والسياحية والأدبية والأثرية والرياضية والأنشطة والبرامج الإعلامية المصاحبة للموسم، وتقديم اوبريت بعنوان نسائم البلدة جسّد من خلاله لوحات فنية غنائية مأخوذة من التراث البحري.




الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
شرطة السير بالغيضة تضبط محلات تجارية لبيعها أجهزة الونان والسفتي
أمين محلي المهرة يثمن جهود الفريق العُماني المستكشف لبئر برهوت
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة محمد ناصر الجحماء
‏الارياني يستغرب صمت المجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالتحذيرات من مخاطر الناقلة صافر
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل محمد ناصر الجحماء
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموا
الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا