رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يعزي في وفاة محمد أحمد الجنيد
[25/07/2021 11:52]
عدن - سبأنت
بعث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، برقية عزاء ومواساة بوفاة، الأستاذ محمد أحمد الجنيد، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء الوطني في مختلف المجالات الإدارية والاقتصادية والمناصب والمهام التي تولاها على قدر عال من الكفاءة والنزاهة والمسؤولية.

وقال الشيخ البركاني في برقيته التي بعث بها إلى البرفيسور عبدالله الجنيد والسفير سمير محمد خميس "بقلبٍ مكلوم وأسى عميق تلقيت نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الأستاذ محمد أحمد الجنيد إحدى الشخصيات الوطنية البارزة الذي أسهم إسهاماً كبيراً في بناء الدولة اليمنية الحديثة ولعب أدواراً بالغة الأثر في مسيرة الجمهورية اليمنية عبر المواقع الاقتصادية والمالية والنقدية من خلال مشاركته في 27 وزارة تبوأ قيادتها من بينها وزارات المالية والخدمة المدنية والزراعة والبنك المركزي ومؤسسات اخرى".

وأضاف "لقد عاش الراحل الكبير وطنياً بارزاً ومسؤولاً نزيهاً وعقلية إدارية فذة وفكر قويم وذو سياسة حكيمة ومربياً فاضلاً ولي معه وقفة مطولة من ذكريات وصداقة لاتنسى، لقد عرفته صديقاً صدوقاً صادق الوعد منصفاً أبياً مخلصاً لوطنه ، أعطاه بغير أخذ أو منه".

واشار إلى أن الفقيد، ساهم على مدار سنواته التي قضاها في الحكومة اليمنية قبل الوحدة وبعدها وفي حقبات مختلفة، في عملية الاصلاح المالي والاداري ومكافحة الفساد..مؤكداً ان الراحل الجنيد جمع بين الكفاءة وبين النزاهة في آن واحد فكان تاريخه ناصعاً مضيئاً كالشمس وانجازاته واضحة ومشرقة كالضوء وكان بخبراته المتراكمة مؤسسة متكاملة من الخبراء وكان دواءً ناجعاً لكل داءٍ في الادارة والاقتصاد وخبيراً في اصلاح ماعطب واختل منها وكان قيادياً من طراز خاص وفريد يملأُ كل موقع يتولاه ويحدث فيه اثراً ايجابياً لينتقل الى موقع آخر يحدث فيه ذات الأثر الايجابي.

وأكد الشيخ البركاني، أن الفقيد تأريخ من الإدارة والحكم الرشيد وعلم من اعلام النزاهة، لم يتخذ الوظيفة مغنماً بل سبيلاً للادلاء عن حبه لوطنه ووفائه لمبادئه وحلمه الكبير بازدهار اليمن ونمائه وتطوره ، وقد عبر عن ذلك تعبيراً جارف المعاني والعظات مخلفاً تأريخاً تهتدي به الأجيال ودروساً في الوطنية لاتنسى..معبراً بهذا المصاب الجلل ، عن عميق الحزن وبالغ الأسى الى كافة آل الجنيد المشرعي..سائلا الله ان يتغمده بواسع الرحمة وان يسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
لجنة الطوارئ بمأرب تقر عدداً من الاجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الامراض
تنظيم دورة لتطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بميناء المكلا
قيادة اللواء 23 ميكا بالعبر تكرم المبرزين في مكافحة المخدرات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا