رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
(مصحح)رئيس الوزراء يلتقي رئيس المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية
[03/08/2016 01:48]
الرياض ـ سبأنت

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم رئيس المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية وعدد من أساتذة الجامعات العربية.

وفي بداية اللقاء نوه رئيس الوزراء بجهود أساتذة وعمداء الجامعات العربية، والنهضة العلمية التي حققتها ونافست بها الجامعات العالمية.

ولفت الى أن الجامعات من ابرز المؤسسات الاجتماعية وأهمها ، كونها المسئولة عن اعداد افراد المجتمع و تزويد الطلبة بالخبرات والمهارات التي يحتاجون اليها في حياتهم الحاضرة والمستقبلية وجعلهم قادرين على الارتقاء بأنفسهم وتطوير مهاراتهم ونقل التراث الاجتماعي والحضاري والتاريخي وعادات المجتمع من جيل إلى آخر وغرسة في نفوس الطلبة ليسلكوا سلوكاً حضارياً واجتماعياً مقبولاً.

وأشار رئيس الوزراء الى أن الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ، تسببت في تدمير الجامعات اليمنية وحرمت كثير من الطلبة من التعليم .. لافتا إلى أن النظام السابق لم يعطي التعليم اهتمام كامل وهو ما جعل ميليشيا الحوثي تستغل جهل الناس وتزج بالشباب للقتال في صفوفها ، ولو وجد التعليم لما استطاعت تلك المليشيا ان تزج بالأطفال الى ساحات القتال والموت.

وأشاد بجهود الجامعة العربية وأساتذة الجامعات الذين قاموا على دعم المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية والتي ستكون خطوة في اتجاه التغيير الذي يبدأ من التعليم.

وقال رئيس الوزراء " أساتذة الجامعات والمفكرين هم صناع الرأي ووطنا العربي يعيش في ضل صراعات متتالية تشتعل بالحروب وهذا يحتاج منكم إلى الدراسة ومعرفة أسباب هذه الصراعات وإيجاد حلول لها لتجنيب الوطن العربي مزيدا من الصراعات".

وأضاف " لقد كان للتحالف العربي بقوته وصموده الدور الكبير في التصدي للتحديات والوقوف مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية ، وهذا الدور الهام يستحق منكم الاهتمام والتقدير والدراسة .. التحالف العربي لابد أن يحظى باهتمام الأساتذة والمفكرين وتدريس هذه النموذج للأجيال القادمة ، لانه يمثل محطة وموقف تاريخي عربي غاية في الأهمية ".

ودعا الدكتور بن دغر ، رئيس المبادرة واعضائها إلى التوسع لتشمل المبادرة جميع الجامعات اليمنية وإعادة تفعيل التوأمة بين الجامعات اليمنية والعربية .

من جانبه تطرق رئيس المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية الدكتور منصور بن صالح الخنيزان الى قيام المبادرة باختيار جامعات (عدن ، تعز ،حضرموت) وعملت بالتعاون مع الجامعة العربية لإيجاد مركز قانوني وبدعم من مركز البحوث والدراسات العربية واتخذت من العاصمة المصرية القاهرة مقراً موقتاً لها .. مشيرا الى أن أولية المبادرة العربية هو تخريج الطلاب الذين تعثر تخرجهم من الجامعات اليمنية.

ولفت الى أن المبادرة تقوم الان بالتعاون مع عدد من الجامعات العربية في اطار تعزيز التوأمة بينها وبين الجامعات اليمنية على تخريج ١٠٠ طالب من المتفوقين من كلية الطب واستيعابهم في الهلال الأحمر وبعض المستشفيات.

كما تحدث بعض أساتذة الجامعات والمتطوعين في المبادرة عن الدور الذي يمكن أن تقوم به المبادرة للإسهام في تخفيف معاناة طلاب الجامعات اليمنية وذلك من خلال إيجاد البدائل الأخرى لمواصلة دراسته الجامعية.

وأشاروا الى التفاعل الكبير الذي ابدته كثير من الجامعات العربية واساتذتها مع الطلاب اليمنيين الذين انحرموا من تعليمهم جراء الحرب العبثية والهمجية التي شنتها المليشيا الانقلابية والتدمير الكامل الذي طال مباني الجامعات وإيجاد حلول بديلة لإكمال تعليمهم في اطار تعزيز التوأمة بين الجامعات اليمنية والعربية.

حضر اللقاء وزير السياحة معمر الارياني ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر حسين مجلي.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا