اختتام أعمال الندوة الدولية الخاصة باليمن الحضارة والتاريخ بالرباط
اختتمت امس، أشغال الندوة الدولية "اليمن الحضارة والتاريخ"، التي نظمتها سفارة الجمهورية اليمنية في المغرب، بالشراكة مع أكاديمية المملكة المغربية، بعد أن ناقش المشاركون في جلستين، قدموا خلالها جملة من التوصيات العلمية، تمحورت حول ضرورة مضاعفة الجهود للمحافظة على التراث الحضاري والفكري واللغوي في اليمن بوسائل التوثيق الحديثة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يشارك في الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني
[06/07/2021 04:54]

الرياض ـ سبأنت
شارك رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، اليوم في الاحتفال الافتراضي بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

وهنأ البركاني في كلمته الصين حزبًا وحكومة وشعبًا بمناسبة احتفالها بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي، الذي قاد مسيرة عظيمة في تاريخ أمته، بتحويل عبء الكثافة السكانية إلى طاقة جبارة للإنتاج، ظهرت من خلالها بصمات تاريخية أكثر عمقاً وإصلاحاً، وأنجز العديد من المشاريع العملاقة في مختلف المجالات، حتى أصبحت ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتحدث عن دور الصينيين المبهر في مواجهة جائحة كورونا، بصورة استثنائية منقطعة النظير، وتجاوزها بشكلٍ يدعو لاحترام هذه الأمة وقدرتها على تجاوز المحن، وتقديمها يد العون لمعظم الدول النامية والفقيرة.

وأشار إلى أن إعلان الصين إعادة إحياء مشروع طريق الحرير التاريخي في 2013م، والذي يهدف إلى ربط الصين بالعالم، يعد قفزة مذهلة بعد أن أكملت بناءها الداخلي واستكمال شبكة منقطعة النظير في البنية التحتية وانتشال الشعب من منخفضات الفقر والأمية إلى رحاب العلم والمعرفة والرفاهية.

وأضاف: أن مسيرة التنمية التي قادها الحزب ليست فقط مسيرة منشآت ومصانع وإنتاج، بل لقد قاد الحزب أمته بعدالة وضعت فيها حق الإنسان في الطعام الجيد والملبس النظيف والمسكن الآمن والدواء والتعليم على قمة أولويات الحقوق، منذ القائد المؤسس ماوتسي تونغ وحتى القائد الملهم شي جي بينغ، وهذه الأولوية ساهمت في وحدة الشعب حول قضية الحياة والحرية، إذ لا حرية بلا طعام، ولا حرية بلا تعليم، ولا حرية بلا دواء، ولا حرية بلا سكن، ولا حرية بلا عدالة.

وقال البركاني " إن مكمن النجاح المتجدد أن الحزب الشيوعي القائد وضع الحرب على الفقر أولوية قصوى في أجنداته، ليس في الصين وحسب بل في العالم كافة، ونتذكر ويتذكر التاريخ يوم وقف الرئيس شي جي بينغ خلال مؤتمر حول مكافحة الفقر والتنمية معلنًا شطب الديون الحكومية على الدول الفقيرة والأقل نموًا، ولم يقف الأمر عند شطب الديون رغم أهميتها بل تم اتخاذ سلسلة من التدابير للتقليل من عدد الفقراء في العالم، وقدمت الصين معونات لمائة وست وستين دولة ومنظمة بلغ حجمها أكثر من أربعمائة مليار يوان بما يعادل 66 مليار دولار.

وأكد أن وتيرة الإبهار الملهمة وهي تتعاظم رأسياً وأفقياً لجديرة بأن يذكر صاحبها وقائدها ومنبعها، الرئيس شي جين بينغ الذي عَرف بالضبط ماذا تريد أمته وماهي متطلبات النهوض ثم ذهب إلى ذلك من أقصر الطرق.

وعبر البركاني عن الشكر والامتنان والاعتزاز بالروابط التي تجمع الشعبين اليمني والصيني من حوالي سبعه عقود، وإسهامات الصين في عملية التنمية والبناء في اليمن والمواقف الداعمة لثورته وتحرره وشرعيته الدستورية، مبديًا فخره واعتزازه بالصداقة المتينة التي تربطه شخصيًا بقيادات الحزب الشيوعي وبالعلاقات التي تربط حزبي المؤتمر الشعبي العام اليمني والحزب الشيوعي الصيني والتعاون المشترك بينهما منذ أكثر من أربعة عقود من الزمن، متمنيًا للصين العظمى والحزب الشيوعي القائد دوام النجاح والتقدم والازدهار.



اختتام أعمال الندوة الدولية الخاصة باليمن الحضارة والتاريخ بالرباط
البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا