رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الكهرباء يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة الاستفادة من منحة الوقود السعودية وتعزيز الإيرادات
[22/06/2021 07:23]

عدن - سبأنت :

ترأس وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، لقاءا موسعا لقيادات المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظات المحررة، بحضور وكيل الوزارة عبدالحكيم فضل ومدير عام مؤسسة الكهرباء عبدالقادر باصلعة، ومدراء عموم الدوائر بالمؤسسة والمناطق بالمحافظات.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة العامة للكهرباء وفروعها في المحافظات، والقضايا المتعلقة بالحفاظ على استمرارية توصيل خدمات الكهرباء وجهود التنسيق بين الحكومة والأشقاء في المملكة العربية السعودية بخصوص منحة المشتقات النفطية السعودية الخاصة لتشغيل محطات الكهرباء وآليات انضباط والتزام فروع المناطق بشروط الاتفاقية لضمان استمرارية المنحة.

وشدد اللقاء على تنفيذ التزامات شروط الاتفاقية مع الأشقاء في المملكة لضمان استمرار منحة الوقود، والعمل على رفع تحصيل الإيرادات إلى نسبة 80٪ للمشتركين و 90٪ لكبار المشتركين و 100٪ للقطاع الحكومي، وضرورة تخفيض الفاقد إلى 30 ٪ والحد من الربط العشوائي، والإلتزام بتوريد الإيرادات إلى حساب المؤسسة العامة للكهرباء باعتبارها من تتولى عملية توفير رواتب الموظفين والموازنات التشغيلية، وكذا الالتزام برفع التقارير الشهرية حول أنشطة المناطق والتوليد والإيراد وكميات الوقود وغيره، واستخدام مبالغ الحساب المشترك لمصلحة أعمال التاهيل والصيانة للشبكة وغيرها.

وأكد وزير الكهرباء كلشات، على أهمية التكامل بين المناطق والمؤسسة والوزارة وتضافر الجهود لتحقيق المصلحة العامة .. حاثا على ضرورة مكافحة الفساد وتغيير الصورة المغلوطة عن الكهرباء .. قائلا: لن نتهاون مع الفاسدين وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت تورطه بجرائم فساد .. داعيا الجميع للالتزام بتنفيذ بنود اتفاق منحة الوقود لضمان استمراريتها من قبل الأشقاء في المملكة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من خلال توفير كميات الوقود الخاصة بمحطات الكهرباء.

كما تحدث مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عبدالقادر باصلعة، ورئيس لجنة الرقابة والإشراف على الوقود المهندس رامي الشيباني، ومدراء عموم الشؤون التجارية والتوليد والحاسوب والشؤون المالية، حول جملة من القضايا منها الاستفادة من منحة الوقود السعودية وتعزيز تحصيل إيرادات خدمة الكهرباء لدى المشتركين والحد من الربط العشوائي وغيرها من القضايا ذات الصلة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الوزير الشرجبي يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة
الشبكة اليمنية للحقوق تدين استهداف المليشيات الحوثية المدنيين في تعز
البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا