رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الشورى ينعي الشخصية الوطنية نجيب قحطان الشعبي
[25/05/2021 01:19]
عدن ـ سبأنت :
نعى مجلس الشورى الشخصية الوطنية بعبارات الحزن والألم رحيل المناضل نجيب قحطان محمد الشعبي بعد حياة حافلة العطاء والنضال في خدمة الوطن.

وقال مجلس الشورى في بيان النعي فقدت اليمن اليوم شخصية وطنية هو الفقيد المرحوم، ونجل المناضل الكبير أول رئيس لجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية قحطان محمد الشعبي وأمين عام الجبهة القومية قبل الاستقلال.

وأضاف البيان برحيل المناضل نجيب قحطان الشعبي خسرت اليمن أحد مناضليها، القادم من أسرة وطنية تبوأت القيادة في مرحلة تحرير الجنوب اليمني المحتل.

واشاد البيان بمناقب الشعبي حيث عرف فقيدنا العمل السياسي مبكرًا، عضوًا في مجلس النواب، ثم عضواً في مجلس الشورى، وساهم في تأسيس المؤتمر الشعبي العام بعد الوحدة في المحافظة الجنوبية، وأصبح عضوًا في اللجنة الدائمة الرئيسية، خاض غمار الحياة الديمقراطية، وترشح منافسًا للرئيس صالح في انتخابات 1999، ولكنه لم يصب هدفه.

وقال البيان كان الفقيد " كاتبًا مارس الكتابة والكتابة النقدية من وجهة نظر وطنية، كما كتب في تاريخ الثورة اليمنية، والجبهة القومية على وجه الخصوص، وتبنى دائمًا وجهة نظر وحدوية، دافع عن الجمهورية والوحدة في كل الظروف التي عايشها. وكان سياسيًا وصوتًا ناقدًا وساخرًا، انحاز دائمًا للحق وللمواطن، وللوطن اليمني".

وعبر رئيس وأعضاء مجلس الشورى عن تعازيهم لأسرة الفقيد وكل محبيه بهذا المصاب الجلل، سائلاً الله أن يرحم فقيد الوطن، سليل الثوار الجمهوريون الوحدويون، نجيب قحطان الشعبي، وغفرله، وأسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة ألا بالله العلي القدير.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الوزير الشرجبي يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة
الشبكة اليمنية للحقوق تدين استهداف المليشيات الحوثية المدنيين في تعز
البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا