رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انجاز 114 مشروعاً تنموياً بوادي حضرموت بتكلفة 50 مليون دولار من حصة النفط
[26/04/2021 08:13]
سيئون - سبأنت

بلغت إجمالي عدد المشاريع التنموية في مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت 114 مشروعاً، بتكلفة إجمالية أكثر من 50 مليون دولار، بتمويل من حصة المحافظة من عائدات النفط.

ووفقاً لتقرير مقدم من لجنة إدارة مشاريع التنمية بالوادي والصحراء، فقد توزعت المشاريع على 14 قطاعاً خدمياً أبرزها الكهرباء و المياه والأشغال العامة و الطرق والصحة والتعليم بمختلف مراحله وصندوق النظافة والشباب والرياضة و الزراعة والإدارة المحلية .

وأوضح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، ان المشاريع ركزت على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتطويرها ..موكداً إنجاز أكثر من 70 بالمائة من هذه المشاريع وإستمرار أعمال بقية المشاريع..لافتا بأن المرحلة المقبلة ستشهد توقيع عدد من المشاريع الجديدة لاسيما مشروع ابراج نقل الطاقة وعدد من مشاريع قطاع التربية والتعليم والصحة والطرقات.

ووفقا لتقرير لجنة المناقصات العامة بالوادي فقد بلغت اجمالي مشاريع قطاع الكهرباء 12 مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت 5 مليون ونصف المليون دولار، شملت مشاريع تعزيز قدرات شبكة التوزيع وإيصال التيار الكهربائي لعدد من المناطق الجديدة في مديريات العبر ورخية والسوم وساه.

فيما حصل قطاع الصحة العامة على 21 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين و 932 الف دولار، وشملت مشاريع بناء مستشفيات ومرافق صحية جديدة، والمستشفى الأكاديمي بسيئون ،ومستشفى القطن الجديد ومراكز الطوارئ التوليدية بالمديريات ، بالإضافة إلى مشاريع بناء المراكز التخصصية الكلى و السرطان والمختبرات المركز ومركز نقل الدم و ابحاثة وبناء عدد من الأقسام الجديدة بهيئة مستشفى سيئون العام وبناء المعهد الصحي الجديد بسيئون

كما تم اعتماد 30 مشروعاً لمكتب التربية والتعليم بتكلفة إجمالية 7ملايين و620 الف دولار، شملت بناء مجمعات تعليمية وثانويات ومدارس جديدة وترميم عدد آخر ، ساهمت في توفير آلاف المقاعد الدراسية للطلاب و الطالبات، وكذا تنفيذ 9 مشاريع لجامعة سيئون بتكلفة مليون و 955 الف دولار، شملت بناء مباني جديدة للكليات ودعم الجامعة حديثة النشأة، وتم تنفيذ 7 مشاريع في قطاع الطرقات العامة بتكلفة اجمالية 19 مليون دولار شملت مشاريع سفلتة عدد من الطرقات الرئيسية في الوادي.

واستهدف قطاع المياه بـ 13 مشروعاً بتكلفة إجمالية 3 ملايين دولار شملت مشاريع حفر آبار مياه جديده وبناء عدد من الخزانات في حقول مؤسسة المياه ومشاريع الصرف الصحي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا