رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع عسكري بمأرب يؤكد العزم على استكمال تحرير اليمن من المشروع الإيراني
[21/04/2021 07:14]


مأرب ـ سبأنت

اشادت قيادة وزارة الدفاع بالتضحيات والبطولات التي يسطرها بواسل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهة مليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية، وهي تضحيات ستدون في ذاكرة الأجيال القادمة بأحرف من نور، وستظل مبعث فخر واعتزاز لكل اليمنيين والعرب.

وأكدت قيادة وزارة الدفاع أن الأبطال في الميادين والمواقع يتمتعون بكفاءة ومعنوية قتالية عالية تؤهلهم لإنجاز الحلم الوطني واقتلاع جذور مخلفات الإمامة وانهاء المعاناة الإنسانية التي فرضتها مليشيا التمرد والخراب وتحقيق السلام الدائم.. مضيفة أن أحرار الجيش والمقاومة عازمون على المضي نحو تحقيق تطلعات وخيارات الشعب اليمني في استعادة دولته وجمهوريته وتطهير تراب الوطن من الإرهاب الإيراني والمخططات التخريبية.

ووقفت قيادة وزارة الدفاع في اجتماعها اليوم، بمأرب برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، على المستجدات الميدانية وسير العمليات القتالية في مختلف الجبهات.. معبرة عن الاعتزاز العالي بالمواقف والفعاليات الشعبية والالتفاف الوطني حول المعركة المصيرية للتصدي للأطماع الفارسية وتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن وأمنه واستقراره.

وثمّن الاجتماع مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وجيشه الوطني في معركة الدفاع المشترك ضد مخططات التمدد الفارسية ومواجهة التهديدات القومية.

وفي الاجتماع الذي ضم مستشاري وزير الدفاع وعدد من رؤساء ومدراء هيئات ودوائر وزارة الدفاع، نقل الفريق المقدشي تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة.. مشددا على أهمية قيام الهيئات والدوائر بكامل واجباتها ومسئولياتها والتزام اللوائح والأنظمة وتطبيق آليات الضبط والربط البشري والمالي لمختلف القوى والوحدات وتكثيف الجهود لتنفيذ المهام بكفاءة واقتدار.

ونوّه بما تم تحقيقه في اطار إعادة بناء المؤسسة العسكرية على أسس وطنية صحيحة في ظروف استثنائية بالتزامن مع العمليات القتالية التي يخوضها الأبطال دفاعا عن الهوية الوطنية والأمن القومي العربي.. وحث على تعزيز المكاسب والتحلي بالعزيمة والجهوزية العالية لتجاوز التحديات والعوائق، وتسخير الامكانات المتاحة لخدمة المقاتلين الذين يروون تراب الوطن بأرواحهم ودمائهم ومواصلة عمليات البناء والإعداد القتالي والمعنوي لمنتسبي القوات المسلحة.

وأضاف وزير الدفاع " التحديات كبيرة، إلا أننا قادرون على تجاوزها وتحقيق النصر المؤزر بفضل تضحيات وعزيمة أبطالنا ودعم قياداتنا ومساندة كل العرب، ولن نتوانى للحظة عن تقديم الغالي والنفيس في سبيل الكرامة والحرية لتبقى راية الجمهورية شامخة على كل ربوع الوطن وان النصر سيبقى حليف اليمنيين الأحرار وأن الهزيمة والعار لأوهام الكهنوت والدمار".

من جهته أشاد رئيس هيئة الأركان العامة بالثبات الذي يتسلح به المؤمنون بالقضية الوطنية ومشروع الجمهورية والدولة الاتحادية الذي يؤكد أن أبناء الشعب اليمني لن يقبلوا بالمشاريع الحوثية الهدامة وأفكاره الإرهابية الدخيلة على يمن الإيمان والحكمة والتعايش المشترك.

وقال الفريق بن عزيز إن كل الأحرار والشرفاء يقفون اليوم صفا واحدا وتحت راية واحدة تمثلها القيادة الشرعية وتجمعها الأهداف السبتمبرية في وجه العدو الايراني ومليشياته الفوضوية التي تعيث في الأرض الفساد وترتكب ابشع الجرائم والانتهاكات بحق اليمنيين.




رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا