رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ورشة عمل حول الممارسات التقليدية المستدامة في ادارة التنوع الحيوي بسقطرى
[21/07/2016 03:31]
سقطرى-سبأنت

نضم فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم ورشة عمل بعنوان (الممارسات التقليدية المستدامة في ادارة التنوع الحيوي) بدعم من مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وهدفت الورشة التي شارك فيها 30 مشارك إلى التعريف بالعوامل التي تساهم في انقراض العادات والتقاليد وتزويدهم الآلية التي يمكن من خلالها الحد من تهديد انقراض العادات وسبل الحفاظ عليها.

وفي افتتاح الورشة أكد مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق علي أهمية الورشة في تسلط الضوء على أهم المقومات السياحية و البيئية وهي العادات والتقاليد القديمة التي تنفرد بها سقطرى عن غيرها..مشيراً الى أن السلطة المحلية في المحافظة والمديريات تولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً لما يشكله من أهمية ثقافية وحضارية تتميز بها المحافظة.

ودعا داهق المشاركين في الورشة الى الاستفادة من المشاركة في الورشة والخروج منها بمخرجات تسهم في الحفاظ على العادات والتقاليد.

من جانبه أشار نائب مدير عام البيئة لشئون الفنية سالم بالجهر ومدير مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبد الرقيب شمسان العكيشي الى ان الورشة تأتي في إطار عدد من البرامج الذي ينفذها المشروع في المحافظة والتي تهدف الى الحفاظ على التنوع الحيوي للارخبيل.

وأكد بالجهر و العكيشي بأهمية تحديد العادات والتقاليد التي تسهم في الحفاظ على التنوع الحيوي للتوعية بها وتقديم النصائح اللازمة للمجتمع وطلاب المدارس لاتباعها لما لها اثر ايجابي في الحفاظ على التنوع الحيوي.

وخرجت الورشة بعدة مقترحات التي تسهم بشكل فاعل في الحفاظ على هذا العادات من خلال توعية الأجيال باسهاماتها لحياتنا اليومية عبر ترسيخ دورها الايجابي في الحفاظ على محيطنا البيئي.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا