رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس هيئة الأركان يؤكد استعداد وزارة الدفاع تذليل الصعوبات أمام عمل الصليب الأحمر
[08/04/2021 04:21]
مأرب - سبأنت
أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، استعداد وزارة الدفاع تقديم كافة اوجه الدعم والتعاون وتذليل الصعوبات أمام عمل ومهام الصليب الأحمر الدولي بما يخدم القضية الانسانية في اليمن.

وتطرق رئيس هيئة الاركان خلال استقباله، اليوم الخميس، نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، دايفيد جوتشمان، إلى الجرائم التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين والأعيان المدنية بما فيها الجرائم التي تمارسها بحق النازحين في محافظة مارب.. منتقداً الموقف الأممي والدولي تجاه الأوضاع الإنسانية في اليمن.

ولفت الفريق الركن صغير بن عزيز، إلى حجم المساعدات والمعونات الإنسانية المهولة التي تسخّرها المليشيا الحوثية لتمويل مجهودها الحربي وارتكاب المزيد من الجرائم بحق اليمنيين، في حين لم يحظ النازحين في مناطق الحكومة الشرعية بالاهتمام الكافي من قبل المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني باليمن، وهذا يضعها أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية.

وأكد رئيس هيئة الأركان، موقف الحكومة الشرعية الثابت والحريص على تطبيق كافة القوانين الدولية الإنسانية في مختلف الظروف والأحوال.. مطالباً الأمم المتحدة القيام بدورها في إدانة العدوان الحوثي على المدنيين والنازحين وتقديم الرعاية للنازحين ومساعدة الحكومة في حمايتهم.

من جانبه، أكد نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، استعداد الصليب الأحمر الدولي للتعاون مع مؤسسات الدولة اليمنية الشرعية من اجل الاسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية..مؤكداً أهمية تبادل جثث قتلى الحرب نظراً لما تشكله من قيمية إنسانية وأخلاقية سامية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا