رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
برنامج مكافحة الملاريا يتسلم َمعدات وادوية من مركز الملك سلمان
[08/04/2021 01:17]

عدن - سبأنت :

تسلم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة والسكان اليوم مستلزمات تشخيصية علاجية خاصة بمكافحة الملاريا مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الصحة العالمية.

وتشمل المستلزمات والأدوية ١٢٠٠ مرشة رذاذية لمكافحة الأثر وبقايا اليرقات و ٤٢ مجهر طفيليات (ميكروسكوب) ومبيدات حشرية وكمية من الأدوية الخاصة بالملاريا .

خلال التسليم، اشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي بالدور الدي يلعبه مركز الملك سلمان للاغاثة ودعمه للقطاع الصحي في عدد من القطاعات الصحية .. مشدداً على ضرورة أن تصل هذه المستلزمات والأدوية إلى كل مناطق اليمن بما فيها مناطق سيطرة الانقلابيين الذي خصصت لها حصة كبيرة من هذه المستلزمات والأدوية انطلاقا من حرص وزارة الصحة على سلامة وصحة المواطن اليمني في اي مكان في الوطن .

من جانبه أشار مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة، الدكتور، ياسر باهشم، الى ان حصة المحافظات المحررة من هذه المستلزمات والأدوية هو ٤٠٠ مرشة رذاذية وثلاثة طن من المبيدات و٢١ جهاز ميكروسكوب بالاضافة الى كمية من الادوية الخاصة بمكافحة الملاريا والتي سيتم توزيعها على المحافظات المستهدفة وفقا وخطة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا .

بدوره أكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية بعدن صالح ذيبان وقوف المملكة ومركز الملك سلمان في دعم القطاع الصحي ببلادنا .. مشيرا إلى أن هذه الدفعة من المستلزمات والأدوية تأتي في إطار الدعم المقدم لمشروع مكافحة الملاريا بعموم المحافظات اليمنية والتي من المؤمل الاستفادة منها في التخفيف على المواطن اليمني .

من جانبه أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور عبدالله عواش ان هذا الدعم المقدم لبرنامج مكافحة الملاريا سيمكنه من مكافحة الأثر الباقي واليرقي للنواقل الملاريا وحماية المواطنين منها .

حضر تسليم المواد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود وعدد من المسؤولين .


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
لجنة الطوارئ تعلن ايقاف رحلات الذهاب إلى الهند
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة غرب مأرب
القطاع الصحي بشبوة يتسلم 350 إسطوانة اكسجين من شركة كالفالي بتروليوم
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
محافظ شبوة يضع حجر أساس لمركز للتعليم الفني في عتق بتمويل كويتي
الوكيل مفتاح يطلع على سير العمل بمنشأة مأرب للغاز
وزير الصحة يبحث مع منظمة اليونسيف سبل تعزيز الشراكة في القطاع الصحي
تدشين الحملة الوقائية للتحصين ضد فيروس كورونا بوداي حضرموت
اتحاد حورة بطلاً للمسابقة الثقافية الرمضانية الخامسة لأندية وادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا