رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ مأرب يناقش مع المبعوث السويدي مستجدات الأوضاع في المحافظة
[08/04/2021 12:58]
مأرب - سبأنت

ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم، مع المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سمبني، مستجدات الأوضاع في المحافظة في ظل الهجمات الحوثية الانتحارية واستهدافها للمدنيين والنازحين.

ورحب المحافظ العرادة بمبعوث الحكومة السويدية وأطلعه على آخر مستجدات الوضع الإنساني والمعيشي للنازحين في محافظة مأرب التي تضم نحو 60 بالمائة من النازحين في الجمهورية..مشدداً على ضرورة ممارسة الضغط الدولي على المليشيا الحوثية لوقف هجماتها الصاروخية المستمرة على مخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة، التي راح ضحيتها العشرات من النازحين وسببت موجة نزوح للآلاف منهم إلى أماكن بديلة في ظل وضع إنساني صعب.

وأكد المحافظ العرادة أن الحكومة الشرعية حريصة على تحقيق السلام وقدمت الكثير من التنازلات لإنجاح كل الجهود الدولية الساعية لحل الأزمة اليمنية على عكس المليشيا الحوثية التي تعتبر أي مسعى لوقف الحرب مجرد تكتيك لاستمرار حروبها بأشكال مختلفة، وتراهن على خبرتها في التلاعب باتفاقات السلام لخداع العالم.

وقال محافظ مأرب "نسعى لسلام حقيقي يضمن عودة المؤسسات، وفي نفس الوقت نؤكد أننا قادرون على مواجهة عدوان المليشيا وغطرستها والحفاظ على مؤسسات الدولة"..معبراً عن أمله في أن يسهم الضغط الدولي بشكل فعال في خلق فرصة حقيقية للسلام وإنهاء معاناة اليمنيين التي تسببت بها المليشيا الحوثية.

من جانبه عبر المبعوث السويدي عن سعادته بزيارة محافظة مأرب ولقائه قيادة السلطة المحلية..مبدياً إعجابه بقدرة قيادة محافظة مأرب على تأمين المدنيين والنازحين من الحرب وصلابتها في ظل هذه الظروف الاستثنائية..مؤكدا موقف بلاده الداعم لليمن ولعملية السلام ضمن جهود المجتمع الدولي لإنهاء الحرب والأزمة الإنسانية.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة غرب مأرب
القطاع الصحي بشبوة يتسلم 350 إسطوانة اكسجين من شركة كالفالي بتروليوم
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
محافظ شبوة يضع حجر أساس لمركز للتعليم الفني في عتق بتمويل كويتي
الوكيل مفتاح يطلع على سير العمل بمنشأة مأرب للغاز
وزير الصحة يبحث مع منظمة اليونسيف سبل تعزيز الشراكة في القطاع الصحي
تدشين الحملة الوقائية للتحصين ضد فيروس كورونا بوداي حضرموت
وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تنعي وكيلها علي جنيد
مليشيا الحوثي تقتحم قرية بيت الجبر بذمار وتختطف 3 من أبنائها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا