رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الوزراء الكويتي يستقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين
[08/04/2021 12:16]
الكويت - سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، اليوم، في مقر رئاسة الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

جرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، وتطرقا الى اخر تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية في ظل الجهود الاقليمية والدولية للدفع بالتسوية السياسية وتحقيق السلام الدائم .

واكد وزير الخارجية، حرص الحكومة وسعيها لتحقيق السلام مقابل تعنت ميليشيات الحوثي وتصعيدها العسكري في مأرب واستمرار اطلاقها للصواريخ والطيران المسير على الاعيان المدنية في اليمن وعلى اراضي المملكة العربية السعودية.

ونقل الوزير بن مبارك، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الى اخوانه أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الصباح والى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح.

وأكد وزير الخارجية وشئون المغتربين، على متانه العلاقات اليمنية-الكويتية التي تربطها وشائج القربي ووحدة اللغة والدين والتاريخ المشترك ومكانه الكويت في قلوب اليمنيين من خلال ما لمسوه من دعم ومشاريع تنموية قدمتها الكويت في كافة المجالات بالمدن اليمنية..مشيراً الى اهمية احياء اللجنة الوزارية المشتركة خلال هذا العام كأرضية لتعزيز العلاقات واستكشاف الفرص وتنميتها في كافة القطاعات المختلفة.

واشاد بن مبارك، بالموقف الاخوي لدولة الكويت الى جانب اليمن وامنه واستقراره ودعمه سياسياً وتنموياً واقتصادياً في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة.

من جانبه جدد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وقوف الكويت الى جانب اشقائه اليمنيين في هذه الظروف التي تمر بها اليمن..مبدياً استعداده تقديم كافة اوجه الدعم التنموي والانساني الى الشعب اليمني لمساعدته في تحقيق الامن والاستقرار الاقتصادي .

كما أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، موقف بلاده الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية ووحدة وسلامه أراضيها ودعم الكويت للجهود الاقليمية والدولية المبذولة في احلال السلام والامن باليمن وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وحمل رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، نقل تحياته الى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والى دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى دولة الكويت الدكتور علي منصور بن سفاع.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
لجنة الطوارئ تعلن ايقاف رحلات الذهاب إلى الهند
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة غرب مأرب
القطاع الصحي بشبوة يتسلم 350 إسطوانة اكسجين من شركة كالفالي بتروليوم
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
محافظ شبوة يضع حجر أساس لمركز للتعليم الفني في عتق بتمويل كويتي
الوكيل مفتاح يطلع على سير العمل بمنشأة مأرب للغاز
وزير الصحة يبحث مع منظمة اليونسيف سبل تعزيز الشراكة في القطاع الصحي
تدشين الحملة الوقائية للتحصين ضد فيروس كورونا بوداي حضرموت
وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تنعي وكيلها علي جنيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا